البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

وزيرة السياحة تلتقي وفد الشباب الياباني من متضرري الفيضانات

وزيرة السياحة تلتقي
وزيرة السياحة تلتقي وفد الشباب الياباني

التقت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، مساء أمس، وفدا من الشباب الياباني الذي تستضيفه وزارة السياحة متمثلة في الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة، في الحفل الترحيبي الذي نظمته الهيئة لهم، بحضور الدكتور خالد العناني وزير الآثار.

ووفد الشباب الياباني من محافظات "هيروشيما، وأوكاياما، وإهيمي"، الذين تضرروا من جراء الفيضانات التي اجتاحت اليابان في يوليو الماضي، وتستضيفهم الهيئة في رحلة إلى القاهرة والأقصر وأسوان خلال الفترة من 23 إلى 29 ديسمبر الجاري.

وحضر الحفل الترحيبي المهندس أحمد يوسف، رئيس الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة، وماساكي نوكي، السفير الياباني لدى القاهرة.

ومن جهته، وجه السفير الياباني الشكر على حسن الضيافة والاستقبال للوفد، معربا عن امتنانه لوزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة لدعوتهم هؤلاء الشباب الياباني القادم من أكثر المحافظات اليابانية تضررا من الفيضانات، لزيارة مصر من خلال مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدا أن هذه الدعوة تعد أكبر دليل على تعاطف الشعب المصري مع أصدقائهم اليابانيين في المناطق المتضررة.

ومن ناحيتهم، أعرب عدد من الشباب أعضاء الوفد عن شكرهم وتقديرهم لمصر وحكومتها على دعمهم المعنوي ومشاركتهم الإنسانية لهم من خلال دعوتهم لهذه الزيارة، وعلى كرم الاستضافة، مشيرين إلى أن هذه الدعوة ستحمل رسالة من مصر لدولة اليابان تنقل ما شاهدوه بها من حضارة وأمان وسلام مما يجعل الشعب الياباني يتعرف بشكل أكبر على مصر.

وبدأ برنامج الزيارة الذي نظمته الهيئة للوفد، أمس بجولة سياحية فى بعض المعالم السياحية والآثرية بالقاهرة منها المتحف المصري بالتحرير وقلعة صلاح الدين ومنطقة خان الخليلي، ومن المقرر أن يتوجه الوفد اليوم إلى محافظة أسوان في رحلة نيلية بين مدينتي أسوان والأقصر، يتم خلالها زيارة عدد من المعالم السياحية، كما سيزور منطقة أهرامات الجيزة يوم السبت المقبل قبل عودتهم إلى اليابان.



تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك