البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

تخصيص 432 ألف متر لإقامة محطة حاويات بسفاجا

ميناء سفاجا
ميناء سفاجا

اعتمد اللواء أحمد عبدالله، محافظ البحر الأحمر، قرار تخصيص قطعة أرض بمساحة 432 ألف متر لصالح الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر، من أجل إقامة محطة الحاويات بسفاجا لاستقبال سفن البضائع العامة والحاويات، والتي تقدر تكلفتها بنحو 450 مليون دولار.

وأوضح بيان لهيئة موانئ البحر الأحمر، الثلاثاء، أن الهيئة تسلمت الأرض أمس، وسيتم تنفيذ المشروع على مرحلتين، تتضمن الأولى إنشاء رصيف بطول 800 متر طولى بطاقة استيعابية 2.5 مليون طن و500 ألف حاوية، والثانية بطول رصيف 400 متر طولى وبطاقة استعابية 1.5 مليون طن لتصل إلى 5 ملايين طن بضائع عامة سنويًا.

وأضاف أن المشروع يهدف لاستكمال محور التنمية العملاق "المثلث الذهبي" بالصعيد "تصدير استيراد"، بالإضافة إلى الاستفادة من مشروعات التنمية بإقليم شمال ووسط جنوب الصعيد وربطه بالميناء، لجذب مزيد من الاستثمارات في مجالات الصناعة والخدمة اللوجيستية والتخزينية، وصناعات التركيب والتجميع وتحويل الحاويات والبضائع من جنوب الوادى إلى ميناء سفاجا، مع استخدام السكك الحديدية وتخفيف الضغط على شبكة الطرق القومية خاصة محافظات الصعيد قنا وأسيوط وأسوان والأقصر.

وقعت هيئة موانئ البحر الأحمر مذكرة تفاهم مع شركة "سي آربي سي" الصينية في 19 ديسمبر 2018، لإنشاء المحطة، وتم وضع حجر الأساس لها في 13 فبراير الماضي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك