البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تأمين

الدكتور عادل موسى العضو المنتدب لشركة الدلتا للتأمين:

خطة لزيادة الأقساط إلى 400 مليون جنيه خلال العام المالى الجارى

عادل موسى رئيس شركة
عادل موسى رئيس شركة مصر للتأمين

إعداد برنامج إدارة المخاطر المؤسسية تمهيدا للحصول على التصنيف الائتمانى


خطة لمضاعفة الأقساط إلى مليار جنيه خلال 4 سنوات.. و3 ركائز لتحقيق النمو

التوسع بوثائق تأمينات الطيران الفترة المقبلة والحصول على رخصة «البترول»

كشف الدكتور عادل موسى، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الدلتا للتأمين، عن تحقيق الشركة محفظة أقساط بقيمة تصل إلى 89 مليون جنيه خلال الربع الأول من العام المالى الجارى 2018 – 2019، مقابل 72.1 مليون جنيه خلال الفترة المقابلة من العام المالى الماضى 2017 – 2018، بمعدل نمو 23%.

وأضاف موسى فى تصريحات خاصة، أن محفظة الأقساط الصادرة تبلغ نحو 20.2 مليون جنيه بنسبة 23% من محفظة الأقساط المحققة خلال الربع الأول من العام المالى الجاري، وبذلك تبلغ نسبة متوسط الاحتفاظ بفروع التأمين العاملة بها الشركة نحو 77%.

وأشار إلى أن المركز المالى للشركة خلال الربع الأول من العام المالى الجارى أظهر بلوغ أقساط فرع تأمينات الحريق نحو 8.8 مليون جنيه، بجانب 9.4 مليون جنيه لتأمينات السيارات الإجباري، و42.1 مليون جنيه لفرع السيارات التكميلي، بجانب 2.7 مليون جنيه لفرع التأمين البحري.

وتابع: “بلغت أقساط النقل الداخلى حوالى 540 ألف جنيه خلال الربع الأول من العام المالى الحالى 2018 – 2019، مقابل 4 آلاف جنيه لتأمين السفن، و11.1 مليون جنيه لفرع التأمين الطبي، وكذلك 8.7 مليون جنيه لوثائق التأمين الهندسي، بالإضافة إلى 5.1 مليون جنيه للأخطار المختلفة”.

وأضاف أن صافى حجم الاستثمارات المخصصة والحرة نحو 555.3 مليون جنيه بنهاية سبتمبر الماضي، موزعة بين 408.7 مليون جنيه للاستثمارات المخصصة، و146.6 مليون جنيه للاستثمارات الحرة.

وأوضح أن محفظة استثمارات الشركة تتنوع بين أدوات الدين العام من أذون الخزانة والسندات الحكومية، بجانب جزء من الاستثمارات العقارية، بالإضافة إلى الأوراق المالية بالبورصة.

وقال إن الشركة وضعت خطة استراتيجية تستهدف من خلالها زيادة محفظة الأقساط إلى 400 مليون جنيه خلال العام المالى الجارى 2018 – 2019، ضمن خطة استراتيجية تستهدف الشركة من خلالها الوصول بهذه المحفظة إلى مليار جنيه خلال الـ4 سنوات المقبلة.

ولفت إلى أن الشركة وضعت 3 ركائز لتحقيق هذه الخطة الاستراتيجية تتمثل فى التوسع الفنى بالمنتجات التأمينية الجديدة، بجانب تدعيم القاعدة الرأسمالية للشركة، بالإضافة إلى الحصول على تصنيف إئتماني.

وأضاف أن الشركة تستهدف خلال المرحلة المقبلة التوسع بفرعى تأمينات البترول والطيران لزيادة حجم أقساط الشركة، بجانب الارتكاز على قواعد الاكتتاب الفنى السليم بما يدعمها لزيادة معدلات الربحية.

وكشف موسى عن مخاطبة الشركة الهيئة العامة للرقابة المالية للحصول على رخصة مزاولة نشاط تأمينات البترول، مشيرا إلى قيامها حاليا باستيفاء متطلبات الهيئة للحصول على هذه الرخصة خلال المرحلة المقبلة، للبدء فى الاكتتاب بفرع تأمينات البترول.

وأشار إلى أن الشركة تمتلك حاليا رخصة لإصدار وثائق تأمينات الطيران وتسعى للتوسع بها خلال الفترة المقبلة، مؤكداً أن توسع الشركة بفرعى البترول والطيران سيُسهم فى تدعيم محفظة الأقساط وزيادة الحصة السوقية للشركة.

وحول الآليات التسويقية للشركة، أوضح موسى أن الشركة ترتكز فى آلياتها التسويقية على الجهاز الإنتاجى التابع لها، بجانب شركات الوساطة والوسطاء الأفراد، مشيرا إلى أن هؤلاء الوسطاء يعدوا ضلعا رئيسيا فى منظومة التأمين، كما تم تقديم عرض لمنتجات الشركة المتنوعة فى كافة الفروع التأمينية المعتمدة لصالحها.

وأردف: “الوسطاء هم حياة شركات التأمين حيث يمثلون الضلع الثالث للعلاقة التأمينية، ولذلك لم تغفلهم الاستراتيجية الجديدة الشركة ومن المقرر عقد لقاءات متكررة مع شركات الوساطة التأمينية فى إطار خطة الشركة لتوطيد علاقتها مع الأجهزة التسويقية، بجانب تطوير الجهاز الإنتاجى الخاص بالشركة وخاصة أنه يضم مجموعة من الشباب العاملين بالسوق ولديه طاقات مازالت غير مستغلة”.

وحول تدعيم القاعدة الرأسمالية للشركة، أكد موسى أن رأسمال الشركة يبلغ حاليا 100 مليون جنيه، ونسعى لزيادته إلى 120 مليون جنيه خلال الفترة المقبلة، ضمن خطة الشركة الاستراتيجية للوصول برأسمالها إلى 150 مليون جنيه خلال العامين المقبلين.

وأشار إلى أن الشركة بدأت فى الإعداد لبرنامج إدارة المخاطر المؤسسية «ERM» والذى يُعد العناصر المهمة للحصول على التصنيف الائتماني، موضحاً أن الشركة بدأت فى الشروع للاتفاق مع إحدى الشركات المتخصصة للحصول على شهادة الجودة الشاملة فى مجال التأمين ISO 9001 / 2015.

وأوضح أن ذلك يأتى ضمن الخطة الاستراتيجية للشركة للحصول على تصنيف ائتمانى من مؤسسة التصنيف العالمية “A.M. BEST” خلال الـ3 سنوات المقبلة، مشيرا إلى عقد اجتماع مبدئى مع مؤسسة “A.M. BEST” لبحث المتطلبات اللازمة للحصول على تصنيفها الائتماني، تمهيدا لإعدادها قبل المخاطبة الرسمية للحصول على التصنيف.

ونوه موسى إلى أن شركته بدأت إجراء المفاوضات مع شركات إعادة التأمين لتجديد اتفاقيات العام المقبل، موضحا أن معيدى التأمين الجارى التفاوض معهم تضم شركات سكور رى الإنجليزية، وهانوفر رى الألمانية، وبالإضافة إلى كبرى شركات الإعادة العالمية.

وأوضح أن الشركة تسعى خلال هذه المفاوضات إلى زيادة الطاقة الاستعابية للشركة بما يسهم فى تحقيق معدلات نمو مساوية للشركات الموجودة بالسوق، والعمل على زيادة حجم أعمالها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك