البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"السيسى" يستعرض تطورات المشروع القومى لتطوير التعليم

اجتماع الئيس السيسى
اجتماع الئيس السيسى مع رئيس الوزراء ووزير التعليم

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بحوكمة إجراءات إدارة المدارس اليابانية في مصر علي نحو يحقق اكتمال منظومتها بمختلف عناصرها ، مؤكدًا دعمه لعملية صياغة ثقافة التغيير والتطوير في التعليم من خلال منظومة التعليم  الجديدة، وذلك في إطار استراتيجية الدولة لبناء الإنسان المصري.

وأضاف الرئيس السيسي - خلال الاجتماع الذي عقده اليوم الأحد، مع الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن الهدف من تطبيق نظام التعليم الجديد هو التحول إلي أسلوب تعليم الطلاب المهارات التي تمكنهم من الاندماج في سوق العمل وفقا لاحتياجاته وتخصصاته الحديثة، استنادا إلي الفهم العميق للمحتوي التعليمي، ومساعدة الطلاب علي الإبداع والابتكار ومواكبة آخر التطورات العلمية والأساليب التكنولوجية المتطورة، وشدد الرئيس في هذا الإطار علي ضرورة الاهتمام بالأنشطة الرياضية، فضلا عن المسابقات بين المدارس لاختيار أفضلها.

وقال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية ، إن الاجتماع تناول آخر تطورات المشروع القومي لتطوير التعليم في مصر، حيث استعرض الدكتور طارق شوقي الخطوات التنفيذية لتطبيق نظام التعليم الجديد، وكذلك موقف المدارس اليابانية الجديدة، ونظام التقييم المعدل للمرحلة الثانوية ومكوناته، فضلا عن آخر تطورات عملية تطوير التعليم الفني.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن وزير التربية والتعليم، عرض خلال الاجتماع الخطوات التنفيذية لبدء النظام الجديد للتعليم بداية من رياض الأطفال والصف الأول، حيث تم الانتهاء من صياغة المناهج والكتب الجديدة للطلاب ودليل المعلم لكل مادة، وإعداد وسائل تعليمية جديدة تتوافق مع فلسفة وأهداف النظام الجديد، بما يسهم في سهولة التحول من النظم والموروثات القديمة إلي فلسفة النظام الجديد.

وفيما يخص المدارس اليابانية الجديدة، أكد وزير التعليم أن عدد المدارس بلغ حتي الآن 35 مدرسة في 19 محافظة، بإجمالي عدد طلاب حوالي 13 ألف طالب، مشيرا إلي أنه يجري في الوقت الحالي استكمال تدريب مختلف عناصر المنظومة من مديرين ومعملين بواسطة خبراء يابانيين.

كما شهد الاجتماع استعراض البرامج والمشروعات المرتبطة بعملية تطوير التعليم، مثل برامج تدريب المعلمين، وجهود توفير أجهزة التابلت والشبكات الداخلية والشاشات التفاعلية لنظام الثانوية العامة الجديد بالتعاون مع مختلف الجهات الوطنية المعنية.

 كما تم استعراض مشروع إنشاء المباني المدرسية الذي يهدف إلي إنهاء كثافة الفصول وتعدد الفترات الدراسية، وتوفير الخدمات التعليمية للمناطق المحرومة، ورفع نسبة الاستيعاب في رياض الأطفال واستيعاب الزيادة السكانية المتوقعة، فضلا عن بنك المعرفة المصري، وكذلك جهود إنشاء مدارس تكنولوجية تطبيقية وفقا لمعايير الجودة الدولية، والتعاون مع الجانب الألماني في إطار تطوير التعليم الفني في مصر.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك