البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

وزيرة الاستثمار توقع اتفاقيتين للتعاون مع ألمانيا بـ150,5 مليون يورو

مراسم توقيع الاتفاقيتين
مراسم توقيع الاتفاقيتين

وقعت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، الأحد، اتفاقيتين للتعاون الفني والمالي بقيمة إجمالية 150,5 مليون يورو، مع يوليوس جورج لوي، سفير ألمانيا لدى القاهرة.

وأوضحت نصر، أن الاتفاقية الأولى للتعاون الفني من خلال منحة تقدر بقيمة 48 مليون يورو في قطاع التعليم، بالإضافة إلى دعم قطاعات البنية الأساسية والبيئة، والزراعة، والمياه والصرف الصحي، والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، مضيفة أن الثانية للتعاون المالي لتمويل عدد من المشروعات تم الاتفاق عليها بين الجانبين بقيمة 102.5 مليون يورو في قطاع الكهرباء والطاقة الجديدة والمتجددة وكفاءة الطاقة والزراعة وأيضا المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأكدت أن الأولوية للمناطق الأكثر احتياجا، ضمن المنح التي تأتي لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، لكي يستفيد منها المرأة والشباب، متابعة أن الوزارة أثناء التفاوض على الاتفاقيتين، ربتطهما بتدريب الشباب على مختلف المهارات، والاستفادة من الخبرات الألمانية فى قطاع التصنيع.

وأشارت إلى حرص مصر على تكثيف وتنويع التعاون الاقتصادي والإنمائي والاستثماري مع ألمانيا، مؤكدة أهمية زيادة الاستثمارات الألمانية في ظل العلاقات الاستراتيجية بين البلدين، حيث تبلغ استثمارات ألمانيا فى مصر نحو 641.4 مليون دولار، بعدد شركات 1103 في قطاعات المواد الكيماوية والبترول والاتصالات والغاز وصناعية السيارات والحديد والصلب.

على الجانب الآخر، أشاد السفير الألماني بالتعاون مع مصر، قائلا إن الاتفاقيتين تأتيان في إطار تعزيز العلاقات بين البلدين، وتدل على مدى استراتيجية التعاون الحالية بين مصر وألمانيا، مؤكدا حرص بلاده على زيادة دعمها لمصر خلال المرحلة المقبلة على المستوى الاقتصادي.

وأوضح أن بنك التعمير الألماني والوكالة الألمانية للتعاون الدولي لديهما قدرة على تقديم المزيد من الخبرات والقدرات لخدمة التعاون الاقتصادي والتنموى للبلدين، بعد إنشاء مكتبين لهما في القاهرة.

 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك