البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

2000 فرصة عمل في ملتقى "Jobzella" الثالث.. والشركات تتجه لـ"الأون لاين" (صور)

ملتقى شركة Jobzella
ملتقى شركة Jobzella

توافد العشرات من الشباب الباحثين عن فرص العمل، السبت، على مقر "الجريك كامبس" بالجامعة الأمريكية، حيث ملتقى شركة "jobzella" الثالث للتوظيف والتدريب بالتعاون مع جمعية التطوير والتنمية في مصر.

وقال نادر البطراوي، الرئيس التنفيذي لشركة جوبزيلا " jobzella "، إن الملتقى الثالث يوفر من 1500 إلى 2000 وظيفة في مجالات متنوعة، فضلا عن ورش العمل المجانية ولقاءات متخصصة في الإرشاد المهني يقدمها 16 متحدثا بارزًا في سوق العمل.

وأضاف لـ"المصدر"، أن الملتقى يشارك فيه نحو 50 شركة في جميع المجالات، مثل البنوك والتأمين الطبي والصيدلة والسيارات والكنولوجيا الحديثة والمحتوى والتطوير، متابعا أن العديد من الشركات يتجهون حاليا للوظائف عن بعد، لكن في مجالات محددة مثل مصممي الجرافيك وكتابة المحتوى ومتخصصي السوشيال ميديا، ومدخلي البيانات وتكنولوجيا المعلومات، حيث يستطيع الموظفون في هذه القطاعات العمل من أي مكان.

وأوضح أن الشركات تتوجه نحو العمل عن بعد، لتقليل حجم تكلفة تواجد الموظفين داخل الشركات، خاصة في الوظائف التي لا يشترط فيها التواجد في أماكن العمل، لافتا إلى عدم وجود نسبة محددة للوظائف عن بعد من حجم سوق العمل، وأكد أن الوظائف المطلوبة داخل سوق العمل المصري، معظمها يعتمد على علوم الحاسب الآلى والتكنولوجيا الحديثة.

وألقى عدد من المتحدثين كلمات للشباب الراغبين للالتحاق بسوق العمل، أبرزهم ياسمين الديب، مديرة تسويق، ومروة الأباصيري، مديرة الموارد البشرية بمستشفيات كليوباترا، وأحمد نجيب، أحد مدراء شركة "بي تك"، ورامي خضير، أحد رواد التخطيط الاستراتيجي، وأحمد السيد، مؤسس "إيجي كم".

وقدمت شبكة التعليم من أجل التوظيف (EFE) ورشتي عمل تهدفان إلى مساعدة الراغبين في الالتحاق بسوق العمل على كتابة السيرة الذاتية والإعداد لمقابلات العمل، وكذلك قدمت الغرفة المصرية لإدارة الموارد البشرية ورشة عمل للمساعدة فى كيفية اكتشاف الشغف الوظيفي.

وتحت شعار "طور نفسك وحقق أهدافك"، شاركت الجامعة الأمريكية في الملتقى من خلال عرض الدورات التدريبية لديها التي تتركز على المحاسبة والماليات وإدارة الموارد البشرية المبيعات والتسويق والتخطيط الاستراتيجي والتسويق الإلكتروني.

وقال كريم شعبان، مدير الموارد البشرية بشركة "بي تك"، إن الوظائف المتاحة بالشركة تتركز على المبيعات والتطوير وأخصائيي تكنولوجيا المعلومات (IT) وخدمة العملاء.

وتابع لـ"المصدر"، أن نحو 20% بشكل تقريبي، ستكون للوظائف عن بعد "الأون لاين" متعلقة بإدارة المحتوى والسوشيال ميديا، مشيرا إلى أن شركته تقدم للعاملين التأمين على الحياة والتأمين الطبي والاجتماعي ومكافأت عن بلوغ سن المعاش.

وأوضحت دينا محسن، مديرة الموارد البشرية بشركة "جلوب ميد"، أن شركتها التي تعمل في مجال إدارة المنافع الطبية، تستهدف في هذا الملتقى 15 وظيفة في مجالات مختلفة تتنوع بين أطباء ومحاسبين ومدراء وخدمة عملاء، وأن شركتها تولي موظفي خدمة العملاء اهتماما خاصا من حيث التدريب، إذ تضع برنامجا تدريبيا لهم لمدة عام بعدها ينتقل الموظفون إلى قطاعات الشركة المختلفة.

فيما تهتم شركة دوائي التي ينتمي لها نحو 57 صيدلية على مستوى الجمهورية بتعيين الخريجين الجدد، ويقول محمد حسام، مدير الموارد البشرية بالشركة، إن الشركة لديها أكاديمية للتدريب والتطوير، لذلك تقبل الخريجين الجدد الذين تضع لهم برنامجا تدريبيا مكثفا قبل الالتحاق بالعمل، مؤكدا أن الشركة توفر فرص عمل في 12 قطاعا بشكل دائم نتيجة التوسعات المستمرة، وأنها طلبت في هذا الملتقى صيادلة ومساعدين صيادلة وسكرتارية وخدمة عملاء ومندوبين بيع وكاشير ومحاسبين سائقين وأمناء مخازن وتوصيل طلبات.

أما شركة ماجد الفطيم، ركزت على موظفي خدمة العملاء فقط بعدد غير محدود من الوظائف بسبب حاجتها الدائمة إليهم، لكن شركة "ويزلي إن شور" التي تعمل في مجال التأمين تنتهج أفكارا عن العمل أكثر مرونة، إذ تسمح لموظفيها بالعمل من المنزل ليوم واحد في الأسبوع.

وأكدت فيرنا فيكتور، مدير الموارد البشرية بالشركة، أن شركتها تعتمد على نظام مرن، حيث لا تلتزم بعدد ساعات عمل محددة، ويمكن العمل من المنزل أحيانا، فضلا عن عقود العمل والتأمين الطبي والاجتماعي، ورغم عدم توافر برامج تدربية منظمة لموظفيها، إلا أن الشركة تنظم ورش عمل من حين لآخر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك