البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

توقيع بروتوكول بين مصر وجيبوتى لتعزيز التعاون بمجال الكهرباء والطاقة المتجددة

توقيع مذكرة التفاهم
توقيع مذكرة التفاهم مع جيبوتى

وقع الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة،  اليوم  الأربعاء، بروتوكول تعاون مع،  يونس على جيدى وزير الطاقة والموارد المائية بجمهورية جيبوتى ، لدعم وتعزيز التعاون بمجال الكهرباء والطاقة المتجددة فى البلدين  .

وأعرب الدكتور شاكر، عن تقديره العميق لحكومة وشعب جيبوتى الشقيق ، مؤكداً على عمق العلاقات بين البلدين وخاصة فى مجال الطاقة ، مشيراً إلى أن مذكرة التفاهم تهدف إلى تعزيز التعاون الثنائى بين الطرفين في مجال الكهرباء والطاقة المتجددة والحصول على الخبرة والدعم الفني المصرى في مجالات التعاون المشتركة.

وتضمنت مجالات التعاون، تقديم الدعم الفني وبناء القدرات من خلال وضع الخطط التنفيذية لمشروعات الطاقة المتجددة، والمساعدات الفنية لإقامة محطات طاقة شمسية بتكنولوجيا الخلايا الفوتوفلطية للقرى النائية المتصلة بالشبكة وغير المتصلة بالشبكة.

كما تضمن بروتوكول التعاون،  تطوير تشريعات الطاقة في ضوء النموذج المصرى، والمساعدة في تخطيط وتشغيل وصيانة أنظمة توليد ونقل وتوزيع الكهرباء، إضافة إلى تطوير كود الشبكة الذى يحدد القواعد والمسئوليات لجميع أصحاب المصلحة في الطاقة، فضلاً عن وضع خطة لخفض الفقد في شبكات التوزيع والمساعدة في إدخال "تكنولوجيا الشبكة الذكية".

ويهدف البروتوكول إلى تبادل الخبرات وتقديم الدعم في مجالات (إنتاج ـ نقل ـ توزيع) الكهرباء والطاقة المتجددة، وإعداد  دراسات جدوى لمشروعات الطاقة الكهربائية وخاصة مشروعات الطاقة المتجددة، إضافة إلى تنظيم برامج إدارية وفنية ودورات تدريبية خاصة في مشروعات الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، وإعداد دراسات الجدوى وتقييم العروض، و   حصر المصادر الطبيعية، و  صيانة شبكات الجهد العالى والمتوسط، و العدادات مسبوقة الدفع والشبكات الذكية، إضافة إلى هيكلة أسعار تعريفة الكهرباء، و ترشيد كفاءة الطاقة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك