البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

يستهدف 5 مليارات جنيه في 2019

«التعمير والإسكان» يضخ 4.25 مليار جنيه لعملاء التمويل العقارى

احد مشروعات الاسكان
احد مشروعات الاسكان

قام بنك التعمير والإسكان بضخ تمويلات بقيمة 4.25 مليار جنيه ضمن مبادرة البنك المركزى للتمويل العقارى لمحدودى ومتوسطى الدخل منذ إنطلاقها فى فبراير 2014 وحتى الأن .

وقال مصدر بالبنك فى تصريحات لـ” المصدر “ أن البنك ضخ تمويلات بقيمة 827 مليون جنيه للعملاء بفائدة 5% دون محدودى الدخل، بجانب 3.15 مليارات جنيه لمحدودى الدخل بفائدة 7% و217 مليون جنيه لمتوسطى الدخل بفائدة 8%، و 47.5 مليون جنيه لعملاء فوق المتوسط بفائدة 10.5%.

وأشار الى ان البنك يستهدف الوصول بتمويلات المبادرة الى 5 مليارات جنيه خلال النصف الأول من 2019.

وتقوم مبادرة التمويل العقارى على تقسيم العملاء الى محدودى ومتوسطى الدخل وفوق المتوسط ، مع استحداث شريحة جديدة لمحدودى الدخل بفائدة 5% لمن لا يتجاوز دخله الشهرى عن 2100 جنيها.

وضخت البنوك ضمن المبادرة نحو 17 مليارات جنيه ورصد البنك المركزى نحو 10 مليارات جنيه فى بداية المبادرة ، ثم قام بزيادتها الى 20 مليارات جنيه.

وتتضمن شروط المبادرة أن يكون المستفيد مصرى الجنسية مقيم (السن لا يقل عن 21 سنة ولا يتجاوز 60 عاما بانتهاء السداد)، ولا يحق للمستفيد والأطراف المرتبطة به (الزوج / الزوجة) الإستفادة من مبادرة البنك المركزى المصرى إلا مرة واحدة.

ويشترط التعامل على وحدات سكنية جاهزة، وليست تحت الإنشاء، بالمجتمعات العمرانية الجديدة أو بمشروعات الإسكان التى تقام لمحدودى أو متوسطى الدخل بالمحافظات ويتم التأمين التكافلى مجانا على المستفيد ضد العجز الكلى والوفاة، بعد توقيع العميل على النموذج الخاص بذلك.

ويتم تقييم الوحدة السكنية مجانا من خلال المقيمين العقاريين المدرجين المسجلين “المركزي”، كما يمكن استخدام التقييم المعد من قبل وزارة الإسكان أو هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة عن الوحدات محل التمويل، على أن يكون تقييما حديثا (لم يمض عليه أكثر من 3 شهور).

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك