البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

بروتوكول تعاون بين "التضامن" ووفا بنك لتطوير 70 مكتبا لخدمة ذوي الإعاقة

جانب من التوقيع
جانب من التوقيع

شهدت غادة والي، وزير التضامن الاجتماعي، الأحد، توقيع بروتوكول تعاون بين الوزارة والتجاري وفا بنك إيجيبت، لتطوير مكاتب خدمة وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة، حيث وقعت عن الطرف الأول نيفين القباج، نائب وزير التضامن الاجتماعي للحماية الاجتماعية، وعن الطرف الثاني هلا صقر، العضو المنتدب للتجاري وفا بنك إيجيبت.

يهدف البروتوكول إلى توفير خدمات لتطوير 70 مكتبا من أصل 212 لخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة على مستوى 6 محافظات وهي القاهرة والجيزة والقليوبية وكفر الشيخ والمنيا ومرسى مطروح، بالإضافة إلى ميكنة المكاتب لتقديم خدمات غير مباشرة عن طريق التعامل آليا وبما يحقق الربط بين مكاتب الإعاقة بجميع المحافظات.

كما يهدف بروتوكول التعاون الذي سيستمر على مدى 3 سنوات إلى تحسين الخدمة المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة بمصر ودمجهم في المجتمع، ومن المقرر أن يمول البنك خلال مدة البروتوكول، الأنشطة المقررة وفقا لجدول زمني محدد.

وأكدت غادة والي، خلال مراسم توقيع البروتوكول، أن الفترة المقبلة تشهد إنشاء أول صندوق خيرى لذوى الإعاقة، كما شهد عام 2018 عدة فعاليات لصالح الأشخاص ذوى الإعاقة، منها توطيد الشراكة مع المجتمع المدني، وشراكة فعالة مع القطاع المصرفي لصالح رعاية ذوى الإعاقة وتيسير حصولهم على الخدمات المطلوبة.

وأوضحت نيفين قباج، أن خدمات ذوى الإعاقة تحولت من المنظور المؤسسي إلى المجتمعي، وأن الوزارة تعمل على رعايتهم بالشراكة مع 191 جمعية أهلية، كما أكدت أن تطوير مكاتب ذوى الإعاقة مطلب مجتمعي من أجل الارتقاء بالخدمات المقدمة، سواء خدمات رعائية أو تشغيل أو تخاطب أو علاج طبيعي أو استخراج أوراق، كما تسعى الوزارة في الفترة المقبلة إلى ميكنة تلك المكاتب لتصبح شريكا في التأهيل المرتكز على المجتمع.

ومن جهتها، قالت هلا صقر: "سعداء بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي في هذا المشروع البناء الذي يأتي متماشيا ليس فقط مع سياسة التجاري وفا بنك إيجيبت، لكن مع رؤية المجموعة ككل ومع الأهداف التنموية للدولة، ومن هنا، جاء اهتمامنا بالأشخاص ذوي الإعاقة كجزء لا يتجزأ من نسيج الشعب المصري".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك