البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

مذكرة تفاهم بين "الصادرات" والمؤسسة الإسلامية لتنمية التجارة المصرية

جانب من التوقيع
جانب من التوقيع

عقد الملتقى الثانى بين المصدرين والمستوردين للأدوية والمستلزمات الطبية، الأربعاء، بالقاهرة، والذى نظمته المؤسسة الإسلامية لتمويل التجارة وبمشاركة هيئة تنمية الصادرات، وتم خلاله بحث سبل تعزيز صناعة الدواء فى مصر والدول الأفريقية والعربية، فى ظل برنامج جسور التجارة العربية الأفريقية، الذى أطلقته المؤسسة وكذلك تسهيل إجراءات تسجيل الأدوية فى دول القارة السمراء.

وأوضحت شيرين الشوربجى، رئيس هيئة تنمية الصادرات، أن الهيئة تعمل على رفع القدرات التصديرية لدى المصدرين بتعريفهم بالأسواق الأفريقية والاشتراطات المطلوبة لدخول تلك الأسواق، وأكدت على وجود العديد من الدراسات والتقارير للأسواق الأفريقية وبيانات المستوردين من الدولww.expoegypt.gov.eg .

ويشهد هذا الأسبوع أكبر حدث تجارى للقارة الأفريقية يقام على أرض مصر، وهو المعرض الأفريقى للتجارة البينية، الذى يتم عرض إمكانيات كل دولة بهدف التكامل والترابط التجارى لزيادة التجارة البينية الأفريقية.

شارك فى الملتقى 35 دولة أفريقية و45 شركة عربية مصنعة وموزعة للأدوية، إلى جانب وجود عدد من ممثلى الجهات الأفريقية الدولية والمهتمة بالتنمية، ومنها الهيئة المركزية لشراء الأدوية لدول غرب أفريقيا واللجنة الاقتصادية لأفريقيا التابعة للامم المتحدة  UNECA.

وشهد اللقاء توقيع مذكرة تفاهم بين هيئة تنمية الصادرات والمؤسسة الإسلامية لتمويل التجارة لدعم التعاون فى مجال تنمية التجارة، وقعها شيرين الشوربجى، والمهندس هانى سنبل، الرئيس التنفيذى للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة.

وأكدت الشوربجى أن مذكرة التفاهم تهدف إلى وضع إطار عام لتطوير التعاون والتنسيق بين الطرفين على الصعيدين الثنائي والأقليمى، خاصة فيما بتعلق بتنمية التجارة وتعزيز القدرات فى مجال التجارة الدولية والتصدير، حيث يشمل التعاون تصميم وتنفيذ برامج الدعم الفنى لهيئة تنمية الصادرات ضمن برنامج النقل العكسى للمعرفة بهدف رفع قدرات الهيئة المهنية والمعرفية بشكل مؤسسى وكذلك للكوادر البشرية العاملة بها وبرامج رفع القدرات للشركات الصغيرة والمتوسطة، بالإضافة إلى إطلاق مبادرات لتنمية التجارة من أجل ضمان استفادة القطاعات التصديرية المصرية.

وأضافت أن الهيئة تهدف من خلال التعاون مع المؤسسة الدولية لتمويل التجارة إلى رفع القدرات الفنية والإدارية لدى المصدرين من خلال برامج فى مجال اللوجيستيات والتجارة الدولي،ة تعمل على تعريفهم بجميع الخطوات التى تتعلق بالعملية التصديرية، وكذلك خلق منصة ترويج إلكترونية لترويج منتجاتهم فى الأسواق العالمية، وأن الهدف الرئيسى الذى تسعى إليه الهيئة هو خلق جيل جديد من المصدرين.

 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك