البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

"الأمم المتحدة" تدعم اللاجئين بـ5,5 مليار دولار في 5 بلدان

 اللاجئين
اللاجئين

أطلقت وكالات الأمم المتحدة، الثلاثاء، خطة الاستجابة الإقليمية للاجئين وتعزيز القدرة على مواجهة الأزمات لعام 2019-2020، بقيمة 5.5 مليار دولار أمريكي في مصر والأردن ولبنان والعراق وتركيا.

وأوضحت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، أن خطة الاستجابة الإقليمية للاجئين وتعزيز القدرة على مواجهة الأزمات تستهدف في 2019 تنفيذ استجابة واسعة النطاق تستهدف أكثر من 9 ملايين شخص في البلدان الخمسة.

وتستضيف الدول الخمس نحو 5.6 مليون لاجئ سوري مسجلين في المنطقة، منهم 209 آلاف و393 لاجئا في مصر وحدها حتى يوليو 2017، بحسب المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، فضلا عن نحو مليون طفل مولود حديثا خلال فترة النزوح.

وتستهدف خطة الاستجابة الإقليمية للاجئين مساعدة حوالي 3.9 مليون شخص من أفراد المجتمعات المستضيفة بشكل مباشر، خاصة من خلال فرص كسب العيش والفرص الاقتصادية والخدمات الأساسية ودعم عمل المؤسسات والبلديات المحلية.

ويشمل الدعم، المساعدة في توفير التعليم للمزيد من الأطفال وتعزيز الخدمات الأساسية والفرص الاقتصادية، خصوصا للنساء والاستفادة من خبرة الشركاء في خطة الاستجابة الإقليمية للاجئين وتعزيز قدرة الجهات الفاعلة الوطنية والمحلية على الاستجابة.

وبحسب المفوضية، فإنها وفرت 12 مليار دولار من خلال الشركاء الإنسانيين والإنمائيين للخطة والبالغ عددهم 270 شريكا منذ عام 2015 للمساعدة في معالجة التحديات التي يواجهها اللاجئون والمجتمعات المستضيفة من الفئات الأشد ضعفا، دعما للجهود المحلية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك