البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

تعليم أصحاب ذوى الإعاقة على قائمة "مصر تستطيع"

المصدر

دعت السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، عدد من أساتذة وخبراء برامج تعليم أصحاب ذوى الإعاقة لحضور مؤتمر "مصر تستطيع بالتعليم"، لطرح أفكارهم والاستفادة من خبراتهم وتجاربهم الدولية في توفير صيغ أنسب وأساليب أكثر تطوراً لتعليم ذوى الإعاقة والقدرات الفائقة.

وأوضحت الوزيرة، أن هناك عدد غير قليل من الخبراء الدوليين في هذا المجال في شتى بقاع العالم من أصحاب الجذور المصرية، وقد لبى من سمحت ارتباطاته الدعوة لحضور المؤتمر.

وتابعت في بيان، أن الدكتور أحمد عمار، أستاذ واستشاري جراحة الأعصاب بمستشفى الملك فهد الجامعي التابعة لجامعة الدمام، انضم إلى المؤتمر وهو منظم حملات التعليم لذوي الاحتياجات الشديدة.

وأكل البيان: «شارك في كتابة 3 برامج تدريبية للزمالة في المملكة العربية السعودية، ومصر، ودول الخليج، وفي التدريس، والإشراف على تدريب طلاب الطب، وأطباء جراحة الأعصاب، والمتدربين في العلوم العصبية أجرى جراحات لأكثر من 6000 مريض من مرضى جراحات الأعصاب، ويولي اهتمامًا خاصًا بجراحة الأعصاب للأطفال وإصابات الرأس».

وشارك أيضًا الدكتور جمال إبراهيم، بحسب بيان الوزارة، حيث درس الآثار وعمل مرممًا في هيئة الآثار المصرية، إلا أنه غير اتجاهه في الحياة العملية حتى أصبح مدير التعليم الدولي والتنمية في مؤسسة روسكين ميل التعليمية، ومدير ومستشار للتعليم العلاجي في المجموعة الأوروبية العلاجية التعليمية المحدودة لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة.

 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك