البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

المصرف المتحد يدرس تمويل 3 عملاء مع البنك الأفريقى للتصدير والاستيراد

اشرف القاضي رئيس
اشرف القاضي رئيس المصرف المتحد

80 مليون جنيه للتمويل متناهى الصغر و2,6 مليار جنيه لمحفظة الـ SMEs
921 مليون جنيه أرباح البنك خلال 9 أشهر
جذب حصيلة دولارية بقيمة 1.3 مليار منذ تحرير سعر الصرف

كشف أشرف القاضى، رئيس المصرف المتحد، عن نتائج أعمال البنك خلال الـ 9 أشهر الماضية من 2018 وحجم الربحية التى حققها البنك وتوسعاته وخططه المستقبلية.

وأكد «القاضي» فى تصريحات لـ«المصدر»، أن المصرف المتحد لعب دورا مهما فى تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بجانب تمويل المشروعات العملاقة ومبادرة التمويل العقارى وكذلك تمويل العمليات الاستيرادية.

وأشار رئيس البنك، إلى تحقيق نتائج أعمال قوية خلال الـ 9 أشهر الماضية، حيث بلغت أرباح البنك نحو 921 مليون جنيه خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر 2018، ويسعى البنك إلى مواصلة نتائج أعماله القوية خلال الربع الأخير من 2018.

وأضاف أنه تم الانتهاء من التوافق مع النسب المقررة للبنك المركزى والبالغة 20% من المحفظة الائتمانية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، حيث استطاع المصرف أن يصل بحجم تمويلاتها إلى 2.6 مليار جنيه.

وأوضح «القاضي»، أن المصرف يضع هذا القطاع على رأس أولوياته خلال المرحلة المقبلة فى ظل تبنى البنك المركزى والدولة للقطاع وقدرته على تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأشار إلى أن البنك لديه رصيدا بقطاع التمويل متناهى الصغر يصل إلى 80 مليون جنيه سواء كان تمويلات مباشرة أو تمويلات غير مباشرة للجمعيات والشركات مع التوسع فى ذلك خلال الفترة المقبلة.

وتابع: «حجم المحفظة الائتمانية بالبنك بلغت نحو 12,5 مليار جنيه بنهاية سبتمبر 2018، ويسعى البنك للمشاركة فى جميع التمويلات التى تخدم الاقتصاد المصري».

وأردف أن حجم ودائع العملاء بالبنك حققت طفرة كبيرة خلال الفترة الأخيرة لتقفز إلى 33 مليار جنيه بفضل طرح البنك للعديد من الأوعية الادخارية ومنها الشهادة متغيرة العائد، موضحًا أن البنك يواصل طرح مزيد من المنتجات لجذب شريحة كبيرة من الودائع خلال الفترة المقبلة.

ونوه إلى أن تمويلات الأفراد بالبنك اقتربت من المليارى جنيه، حيث تم ضخ 250 مليون جنيه ضمن مبادرة التمويل العقارى حتى الآن.

وحول اتفاقية المصرف المتحد مع البنك الأفريقى للتصدير والاستيراد، أشار إلى أن هناك نحو 3 عملاء تحت الدراسة يعتزم البنك تمويلهم ضمن الاتفاقية، ويقوم البروتوكول على أن يوفر المصرف المتحد التمويل اللازم لجموع المصدرين المصريين سواء السابق لعملية التصدير أو اللاحق على الشحن للعمليات التصديرية المؤمنة التحصيل، فيما يقوم البنك الأفريقى للتصدير والاستيراد بضمان تحصيلات الصادرات المصرية وحمايتها من مخاطر عدم السداد فى 50 دولة أفريقية يمثلون مجموعة من البنوك الأفريقية المعتمدة لديه.

وحول دور البنك فى تمويل عمليات التجارة منذ تحرير سعر الصرف، أكد أن حصيلة التنازلات عن الدولار من قبل العملاء للمصرف المتحد تتراوح ما بين 1,2 مليار دولار إلى 1,3 مليار دولار منذ قرار تحرير سعر الصرف وضخها البنك لتمويل عمليات التجارة الخارجية فلا يوجد طلبات معلقة فى الوقت الراهن.

وتابع: «حجم عقود شركة يونايتد للتأجير التمويلى بلغت نحو مليار جنيه واستطاعت الشركة خلال الـ 9 أشهر الماضية فقط أن تحتل المرتبة الثامنة بين شركات التأجير التمويلى، ويخطط البنك لرفع رأسمال الشركة من 80 مليون جنيه إلى 150 مليون جنيه خلال الفترة المقبلة».

وأضاف أن حجم المحفظة الاستثمارية للبنك بلغت نحو 380 مليون جنيه وليس هناك نية للتخارج منها فى الوقت الحالي، مشيرًا إلى أن شبكة فروع البنك بلغت نحو 54 فرعًا ويستهدف البنك الوصول بها إلى 63 خلال العام المقبل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك