البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

"مصر- إيران" يعتزم ضخ قروض بمليارى جنيه خلال 2019

عمرو طنطاوى
عمرو طنطاوى

يعتزم بنك مصر- إيران للتنمية، ضخ قروض بقيمة مليارى جنيه خلال العام المقبل 2019، فى المشروعات الصغيرة والتجزئة المصرفية والقروض المشتركة.

وقال عمرو طنطاوى، العضو المنتدب للبنك، إن إجمالى محفظة الائتمان بالبنك تتعدى 8 مليارات جنيه، ويسعى البنك للوصول بها إلى أكثر من 10 مليارات جنيه خلال العام المقبل.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ«المصدر»، أن الجزء الأكبر من القروض الجديدة سيضخ فى المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بينما الجزء المتبقى سيوجه للتجزئة المصرفية والقروض المشتركة.

وأكد العضو المنتدب، أن البنك لم يشارك فى مبادرة التمويل العقارى التى أطلقها «المركزى» عام 2014، ولكن قد يتم دراسة التوسع فيها خلال الأعوام المقبلة، متوقعًا إطلاق شركة التمويل متناهى الصغر خلال العام المقبل.

وأطلق البنك المركزى فى عام 2016، مبادرة لتعزيز فرص تمويل الشركات الصغيرة، وأعلن أنه سيضخ 200 مليار جنيه، لدعم تلك المشروعات، بسعر فائدة لا يزيد على 5% سنويًّا، ومساعدة 350 ألف شركة، على توفير فرص عمل 4 ملايين مصرى.

وشملت المبادرة التزام البنوك بزيادة محفظة القروض، والتسهيلات الائتمانية المباشرة، وغير المباشرة، للشركات الصغيرة جدًّا، والصغيرة، والمتوسطة، ولا تقل عن 20% من إجمالى التسهيلات الائتمانية للبنك، خلال 4 أعوام من صدور التعليمات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك