البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

السكك الحديدية تحصل 50% من قيمة التذكرة المكيفة لذوى الإعاقة

الهيئة القومية لسكك
الهيئة القومية لسكك حديد مصر

طالب المجلس القومي لشئون الإعاقة الهيئة القومية لسكك حديد مصر، بتخفيض سعر تذاكر القطارات للأشخاص ذوي الإعاقة في حالة عدم حجز مقعد في القطارات المكيفة.

ووافقت الهيئة على الطلب، وقررت تحصيل 50% من قيمة الأجرة الكاملة للقطار المكيف للأشخاص ذوي الإعاقة والمرافق إن وجد، بالإضافة إلى تحصيل "الغرامة" داخل القطار في حالة ركوب القطار المكيف من قبل الأشخاص ذوي الإعاقة والمرافقين لهم بدون حجز مقعد .

وأشارت الهيئة، إلى أن ذلك جاء وفقاً لتفعيل القانون رقم (10) لحقوق الاشخاص ذوي الإعاقة لسنة 2018.

وقامت الهيئة بتخفيض أسعار التذاكر للشخص ذوي الإعاقة ومساعده، بنسبة 75% بالدرجات المطورة والمميزة، وبنسبة 50% بالدرجة المكيفة (فرنساوي – أسباني – Vip مستبدل) بموجب بطاقة إثبات الإعاقة، ويأتي ذلك في إطار حرص المجلس القومي لشئون الإعاقة على تفعيل المادة رقم (30) من قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة والتي تعمل على تيسير حقهم في التنقل.

ومن جانبه أثنى الدكتور أشرف مرعي المشرف العام على المجلس القومي لشئون الإعاقة، على الخطوة من جانب الهيئة القومية لسكك حديد مصر، لافتاً إلى أن الهيئة تعمل دائماً على تفعيل قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة بشأن حقهم في التنقل، آملًا من الجهات الإدارية المعنية العمل على تفعيل القانون لضمان حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك