البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

اختتام فعاليات ملتقى التخطيط الاستراتيجى لوزارة المالية

المصدر

اختتمت اليوم الأحد، فعاليات ملتقى التخطيط الاستراتيجى لوزارة المالية، والذى يعقد تحت شعار "معا نخطط .. نعمل .. ننجح"  برعاية الدكتور محمد معيط، وزير المالية، بحضور أحمد كجوك نائب وزير المالية للسياسات المالية، والذى استمرت فعالياته لمدة ثلاثة أيام بمشاركة رؤساء القطاعات والإدارات المركزية ونظمته وحدة المشروعات بالوزارة برئاسة نرمان الحينى بدعم وتمويل من البرنامج الإنمائى للأمم المتحدة.

وفى هذا السياق، أكد أحمد كجوك نائب وزير المالية للسياسات المالية والتطوير المؤسسى، أن ورش العمل و الملتقيات التى تمت من قبل حققت أهداف لم نكن نتوقع نتائجها المثمرة، موضحًا أنه بعد عامين من استثمار وقت وجهد العاملين أصبح لديه لغة واحدة مشتركة بين العاملين سواء كان من رؤساء القطاعات أو الإدارات المركزية.

وأضاف "كجوك"، في بيان، أن الاستراتيجية التى جارى الانتهاء من إعدادها، تم وضع أهدافها وإلياتها بصياغة الكوادر والقيادات المشاركة حتى يتحقق الهدف منها ويتم تنفيذها بشكل فعال، مضيفًا أن الأهداف الرئيسية التى خرجت بها ورش العمل تمثلت فى الكفاءة والفاعلية فى تخصيص استخدامات موارد الموازنة العامة للدولة وآليات استقرار الوضع الحالى مع تحجيم العجز وخفض الدين ورفع كفاءة تمويل برامج التنمية الاجتماعية و الارتقاء بالصورة الذهنية للوزارة.

ومن جانبها، أكدت نرمان الحينى، أن الملتقى يهدف إلى مراجعة الأهداف التى تم صياغتها فى عام 2017-2018 وبناء خريطة استراتيجية للثلاث أعوام مقبلة، موضحة أن الوزارة تستهدف من عقد ورش العمل الخروج بنتائج محددة ومرتبطة بإطار زمني لتحقيقها علي أرض الواقع مع وجود آليات لقياس هذه النتائج بكل قطاع من قطاعات الوزارة.

وأضافت أن وزارة المالية تتعاون مع أحدى المؤسسات الاستشارية الكبرى المتخصصة  فى التطوير المؤسسى، مؤكدة أن نجاح الملتقى هذا العام فى توحيد الفكر ووضع الآليات تؤكد أن هناك منهجية علمية سليمة نسير عليها خلال هذا البرنامج التدريبى، وأنه أصبح هناك لغة واحدة و فكر موحد والانتقال من منظور القطاع الذى ترأسه القيادة إلى منظور عام للوزارة ككل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك