البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

مصر ترأس الدورة 21 للمجلس الوزاري العربي للسياحة بالإسكندرية غدا

رانيا المشاط  وزيرة
رانيا المشاط وزيرة السياحة - صورة أرشيفية

ترأس مصر الدورة الحادية والعشرين للمجلس الوزاري العربى للسياحة التي تنعقد بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى فى مدينة الإسكندرية غدا الاثنين.

وتلقي الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، الكلمة الافتتاحية للدورة، وتدير جلسات المجلس، مستعرضة جدول الأعمال الذى يتضمن 13 بندا، منها تفعيل محور المعلومات والإحصاءات السياحية لدعم الاستراتيجية العربية للسياحة، والتنمية المستدامة 2030 في قطاع السياحة بالمنطقة العربية، ومعايير الجودة السياحية في مجال وكالات السياحة والسفر.

كما يستعرض المجلس ضمن بنوده، أهمية حضانات الأعمال للمشاريع السياحية، في حضور وزراء السياحة من الدول العربية، ويشارك في الجلسة الافتتاحية الدكتور إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا.

وستشارك المشاط في الاجتماع المشترك لوزراء السياحة والثقافة في الدول العربية المنعقد في مكتبة الإسكندرية على هامش اجتماع المجلس الوزاري العربي للسياحة الثلاثاء، وسيتم خلاله مناقشة مقترح الرؤية المقترحة من قبل الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالسعودية، التي سيعرضها الأمير سلطان بن سلمان، رئيس الهيئة، وتهدف إلى بناء شراكات فاعلة بين الدول العربية في مجال السياحة الثقافية واعتماد السياحة محركا رئيسيا للتعريف بالتراث الثقافي وركيزة أساسية للمحافظة عليه واستثماره وتطويره.

ويشارك في الاجتماع، أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، وعدد من وزراء السياحة والثقافة من الدول العربية، والدكتور مصطفى الفقي، مدير مكتبة الإسكندرية.

كما يعقد المكتب التنفيذي للمجلس الوزاري العربي للسياحة، الأحد، دروته العادية الثالثة والعشرين، بمقر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية برئاسة السعودية وبمشاركة رؤساء وفود الدول الأعضاء وهي مصر والأردن وتونس وليبيا والمغرب والبحرين والعراق، والأمانة العامة لجامعة الدول العربية.

ويناقش المكتب التنفيذي مشروع جدول أعمال الدورة الحادية والعشرين للمجلس الوزاري العربي للسياحة، وإعداد مشاريع القرارات بالبنود المعروضة على جدول الأعمال والتي تتضمن العديد من الموضوعات المهمة وفي مقدمتها مشروع الرؤية المقترحة لتفعيل العمل المشترك بين قطاعي السياحة والثقافة في الدول العربية.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك