البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

"الوطنية للتدريب" تطلق البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب الأفريقى للقيادة

الأكاديمية الوطنية
الأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب

أعلنت الأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب، إطلاق عدة برامج تدريبية خاصة بالقارة الأفريقية، أبرزها "البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب الأفريقي للقيادة"، والذي تم تصميمه ليتضمن محاضرات عن نظريات الإدارة، والاقتصاد، والتخطيط العلمي، والإطلاع على الاتفاقيات الأفريقية، ودراسة علوم التكنولوجيا، ومهارات التفاوض، وغير ذلك.

جاء ذلك على هامش مشاركة الأكاديمية، في مؤتمر الاستثمار "أفريقيا 2018"، والذي انطلقت فاعلياته اليوم السبت بمدينة شرم الشيخ، وتنظمه وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، بالتعاون مع الوكالة الإقليمية للاستثمار التابعة لمنظمة "الكوميسا".

وتأتي تلك المشاركة، تنفيذًا لتوصيات منتدى شباب العالم، الذي اختتمت فاعليات نسخته الثانية بمدينة شرم الشيخ في نوفمبر الماضي، وتزامنًا مع رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي لعام 2019، والذي سيشهد مشاركة مصرية فاعلة، من خلال عدة مبادرات ومشروعات مشتركة مع الدول الأفريقية الأخرى، بمختلف مجالات التنمية.

ويطرح البرنامج، في لقاءات حوارية مع متخذي القرار، التحديات التي تواجه القارة، وستطرح مشاريع الحلول من المتدربين، ويشتمل البرنامج كذلك على جوانب ترفيهية وتثقيفية وسياحية.

كما تطلق الأكاديمية أيضا "برنامج القيادة التنفيذية للقارة الأفريقية"، والذى يتضمن دراسة معمقة لنظريات الإدارة، والاقتصاد، والحوكمة، والتخطيط العلمي، وتطبيقات الابتكار في المجال الحكومي، ومهارات التفاوض، وبناء فرق العمل، وغير ذلك، بالإضافة إلى الإطلاع على الاتفاقيات الأفريقية، وعقد لقاءات حوارية مع متخذي القرار، لمناقشة التحديات التي تواجه القارة، وطرح مشاريع الحلول من قبل المتدربين، كما يشتمل البرنامج على جوانب ترفيهية وتثقيفية وسياحية.

وتم إنشاء الأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب، بموجب قرار جمهوري أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي في أغسطس من عام 2017، لتكون قبلة التطوير والتعلم في مصر، ومنارة التنمية، وقاطرة بناء الإنسان ونهضته بالعلم والمعرفة، على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك