البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"التضامن" تطلق خطة للنهوض بأحوال ذوى الإعاقة في 2019

المصدر

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، إطلاق خطة للنهوض بأحوال الأشخاص ذوي الإعاقة في عام 2019، بالتزامن مع احتفالات اليوم العالمي لهم، وقرب انتهاء عام الإعاقة الذي أعلنه الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأوضحت الوزارة، في بيان، اليوم الخميس، أنها تستعد لإطلاق حملة إعلامية للتوعية المجتمعية بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة خلال الشهر الجاري.

وأضافت الوزارة، أن أهداف الخطة هي تحويل نظرة المجتمع لذوي الإعاقة بأنهم أشخاص قادرون علي الإنتاج، وتغيير النظرة الدونية أو الخيرية لتلك الفئات وتغييرها لنظرة التمكين وأن لديهم مهارات يمكن الاستفادة منها.

وتابعت: « ومن أبرز أهدافها أيضًا إظهار قصص النجاح التي توضح إمكانات ذوي الإعاقة، استكمال الكشف الطبي على حوالي 800,000 من ذوي الإعاقة للتعرف على درجة الإعاقة والتأكد من مدى استحقاقهم للدعم النقدي، تدريب 10,000 رائدة ريفية وصحية حول التوعية الإيجابية لأسر الأشخاص ذوي الإعاقة، وحول سبل الاكتشاف المبكر والعمل على تدبير 5000 كرسي متحرك لذوي الإعاقات الحركية، و5000 جهاز حاسب آلي للطلاب المكفوفين مجهزين ببرامج برايل».

وأكملت: «توفير فرص التدريب والتأهيل المهني لذوي الإعاقة بالتعاون مع الجمعيات والمؤسسات لتأهيلهم لسوق العمل سواء عن طريق الورش التأهيلية والتدريبية المتخصصة، تطوير 40% من مكاتب التأهيل الإجتماعي بإجمالي 100 مركز تأهيل في القاهرة الكبرى وفي الوجه القبلي، تطوير 30% من مراكز التأهيل الشامل بإجمالي 8 مراكز في كل من الوجه القبلي والبحري وتقييم 168 دار حضانة طبقاً لمعايير الجودة وتطوير منهج تربوي متكامل لتعزيز قدرات ومهارات الأطفال ذوي الإعاقة».

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك