البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

انخفاض أسهم أوروبا.. ومخاوف من تصعيد جديد فى الحرب التجارية

المصدر

انخفضت الأسهم الأوروبية بشدة اليوم الخميس، بعد أن غذى إلقاء القبض على مسئولة تنفيذية كبيرة في "هواوي"، المخاوف بشأن تصاعد جديد في الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين، مما أثر سلبا على أسهم شركات التكنولوجيا والسيارات المعتمدة على التصدير.

وعلى العكس، سجل سهما إريكسون ونوكيا، أداء يفوق السوق، وارتفع كل منهما في التعاملات المبكرة، في الوقت الذي تسبب فيه إلقاء القبض على المديرة المالية لشركة التكنولوجيا الصينية العملاقة، في تزايد الضغوط على أكبر منافس لهما وأحد الأطراف المؤثرة في تقنية الجيل الخامس للمحمول.

وتراجع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 1,2% متجها صوب أدنى مستوى منذ ديسمبر 2016، والذي بلغه خلال عمليات البيع المسجلة على مدى الشهرين الماضيين.

وانخفض المؤشر داكس الألماني 1,5%، والذي يزخر بشركات التصدير وينكشف بشكل كبير على الصين وتضرر في الآونة الأخيرة جراء المخاوف بشأن تباطؤ ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

وتصدرت أسهم السيارات قائمة القطاعات الخاسرة لتتراجع 2,7% إلى أدنى مستوى لها في أكثر من عامين، بقيادة شركة صناعة السيارات الألمانية دايملر التي انخفض سهمها 3,4%.

كما شهد قطاع التكنولوجيا عمليات بيع كثيفة، فيما قلصت انخفاضات شركات صناعة الرقائق أثر مكاسب إريكسون، وانخفضت أسهم إس.تي ميكرو الموردة لهواوي 4,2%.

وتصدر سهم دياسورين الأسهم المنخفضة على المؤشر ستوكس 600، ليتراجع 7% بعد أن خفضت كبلر شيفرو توصيتها لسهم شركة التكنولوجيا الحيوية الإيطالية إلى الاحتفاظ من الشراء.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك