البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

"العقارات" يهبط ببورصة دبى .. وتراجع جماعى لأسواق الأسهم الخليجية

بورصات عربية -أرشيفية
بورصات عربية -أرشيفية

هبطت بورصة دبي لأدنى مستوياتها في نحو ثلاث سنوات، اليوم الأربعاء، تحت ضغط خسائر الأسهم العقارية، بينما تراجعت معظم أسواق الأسهم الكبرى في الشرق الأوسط بفعل انخفاض أسعار النفط.

ونزلت أسعار الخام متأثرة بهبوط الأسواق المالية، وسط قلق بشأن النمو العالمي ودلائل على زيادة إمدادات النفط، وهو بما بدد نصف مكاسب هذا الأسبوع.

وهبط مؤشر سوق دبي 1.6 % مع تراجع سهم إعمار العقارية 3.1 %، بينما انخفض سهم الاتحاد العقارية 6.4 %، مسجلا أدنى مستوياته منذ يناير 2016.

وانخفض المؤشر العام لسوق أبوظبي 1.4%، بعدما حقق أكبر مكسب له في عامين يوم الثلاثاء، وهبط سهم بنك أبوظبي الأول، أكبر مصرف في الإمارات العربية المتحدة، 2.3 % بعد ارتفاع كبير في الجلسة السابقة .

وهبطت أسعار العقارات السكنية في أبوظبي 6.1 % على أساس سنوي في الربع الثالث من العام، بعد تراجع بلغ 6.9 % في الربع الثاني، بحسب تقرير المصرف المركزي.

وانخفض المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 0.3 %، مع تراجع سهم البنك الأهلي التجاري 0.6 %، بينما هبط سهم مصرف الراجحي أيضا بنفس النسبة.

وأغلق مؤشر بورصة قطر مستقرا، مع هبوط سهم بنك قطر الوطني 2.5% إلى 194 ريالا، بعدما خفضت سيكو تقييمها لسهم البنك إلى توصية ”بالبيع“ من توصية ”بالشراء“، محددة سعره المستهدف عند 180 ريالا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك