البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

"عرفات": خطة لتفعيل أنشطة الموانئ الجافة لتخفيف حركة نقل البضائع

المصدر

أكد وزير النقل الدكتور هشام عرفات، أهمية الشراكة بين القطاعين العام والخاص كأحد المصادر الهامة لتمويل المشروعات، خاصة مع الطلب المتزايد علي النقل، وفي ظل التطور والتحديث الكبيرين اللذين يشهدهما قطاع النقل في مصر.

وأوضح عرفات، أن الحكومة المصرية ممثلة في وزارة النقل، لديها خطة لإنشاء عدد من الموانئ الجافة مثل موانئ 6 أكتوبر والسادات والعاشر من رمضان، مشيرا إلي موافقة مجلس الوزراء علي إنشاء ميناء جاف في مدينة السادس من أكتوبر علي مساحة 100 فدان مُخصصة لـ 'الميناء الجاف والمركز اللوجستي بأكتوبر. 

ولفت إلي أهمية تفعيل أنشطة الموانئ الجافة لتخفيف حركة نقل البضائع برا وعن طريق السكك الحديدية، وتوفير خدمات التخليص الجمركي بالمناطق الصناعية الكبري ضمن خطة الدولة 2030 لتوفير كافة التيسيرات لحركة تداول البضائع والحاويات. 

جاء ذلك خلال مشاركة الوزير اليوم الثلاثاء، في ورشة عمل 'الشراكة مع القطاع الخاص في مجال البنية التحتية' التي نظمتها وزارة المالية، بحضور الدكتور محمد معيط وزير المالية، والسفير البريطاني بالقاهرة جيفري آدامز، والمبعوث التجاري البريطاني جيفري دونادسون.

وقال عرفات إنه في ظل الإرادة السياسة الكبيرة الداعمة لتطوير وتحديث كافة عناصر منظومة النقل في مصر وفي ظل توجهات الحكومة المصرية بتقديم خدمات نقل جيدة تليق بمكانة مصر الدولية، فقد قامت وزارة النقل بتعديل قانون السكك الحديدية وقانون الهيئة القومية للأنفاق بما يسمح بإشراك القطاع الخاص في أعمال الصيانة والتطوير، كما وافق مجلس الوزراء علي قانون تنظيم الملاحة النهرية ضمن خطة تفعيل النقل النهري ونقل البضائع، مشيرا إلي أن هناك موانئ نهرية سيتم طرحها علي المستثمرين. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك