البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

توقيع العقد الاستشارى لامتداد خط المترو الثانى إلى قليوب

المصدر

شهد الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، توقيع عقد الخدمات الاستشارية الخاصة بامتداد الخط الثانى لمترو الأنفاق إلى مدينة قليوب بمحافظة القليوبية، بين وزارة النقل ممثلة في الهيئة القومية للأنفاق وشركة سيسترا الفرنسية.

ووقع عن الجانب المصري الدكتور عمرو عبد السلام شعت، نائب وزير النقل والقائم بأعمال رئيس الهيئة القومية للأنفاق، وعن الجانب الفرنسي المهندس فيصل شعبان، مدير منطقة الشرق الأوسط للشركة.

وقال وزير النقل، إن العقد يشمل الخدمات الاستشارية الخاصة بالدراسات وأسس التصميم والخصائص العامة والتصميم المبدئى وإعداد مستندات الطرح لامتداد الخط الثانى إلى مدينة قليوب، مضيفا أن إجمالي تكلفة العقد تبلغ 50 مليون جنيه.

وأوصت عدة مكاتب استشارية عالمية منها "سيسترا، والجايكا" بمد الخط الثانى للمترو من محطة شبرا الخيمة جهة الشرق موازيًا لخطوط السكة الحديد الحالية حتى شمال قليوب، بامتــداد 8,8 كيلو متر، كما أوصت الدراسات بأن تكون نهاية الخط عند مدينة قليوب محطة لتبادل الخدمة مع السيارات القادمة من محافظات الوجه البحرى إلى داخل القاهرة الكبرى.

ويمتد الخط الثانى لمترو أنفاق القاهرة الكبرى من شبرا الخيمة إلى المنيب بطول 21,6 كيلو متر من خلال 20 محطة، بطاقة تصميمية 1,760 مليون راكب في اليوم، وافتتحت آخر مراحله للجمهور عام 2005.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك