البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

"التموين" تعترف بإلغاء 4 فئات من البطاقات.. و5 إجراءات لإعادة المستحقين

وزارة التموين
وزارة التموين

اعترفت وزارة التموين والتجارة الداخلية بإلغاء 4 فئات من بطاقات التموين، تضمنت أي اسم ليس أمامه رقم قومي، وأي رقم قومي غير صحيح، أو مكرر في بطاقات مختلفة، وأي عدد مستفيدين لم يتطابق مع أعداد المستفيدين السليم، وقد يرى المواطن أن البطاقة كانت تصرف بـ3، لكن الآن تصرف بواحد أو اثنين.

ونبهت وزارة التموين على المستفيدين من بطاقات التموين والخبز بأكثر من طريقة بضرورة تصحيح البيانات على أكثر من مرحلة، كانت الأخيرة منها اعتبارًا من 1 أغسطس الماضي حتى 7 نوفمبر المنقضي.

وأوضحت الوزارة أنه في هذه الحالة يجب على المواطن الذي يرى بأنه صاحب حق في التظلم اتباع 5 خطوات لإعادة الأفراد المستحقين مره أخرى في بطاقة التموين، وهي التوجه أولا إلى مكتب التموين للحصول على استمارة أداء الخدمة لتدوين التظلم الخاص به وملئ الاستمارة مدون بها جميع بيانات المستفيدين بالبطاقة التموينية، مؤيدة بصورة الأرقام القومية لجميع أفراد البطاقة.

وطالبت صاحب الحق أيضا بتسجيل الاستمارة في مكتب التموين وإدخالها على الحاسب الآلي ومراجعتها من المختص بمكتب التموين، ومن ناحيته، برفع مركز معلومات الإنتاج الحربي البيانات التي سجلت لمراجعة البيانات وقبول ما هو سليم ورفض أي بيان خاطئ.

وتعمل وزارة الإنتاج الحربي بـ«التأثير/التعديل» على قاعدة البيانات بالبيانات الصحيحة وتعديل المستحق منها للتعديل أولاً بأول، ويخطر المواطن بواسطة مكتب التموين بقبول التظلم أو رفضه مع ذكر سبب الرفض في موعد غايته 10 أيام من تاريخ استلام التظلم.

وأصدرت الوزارة تعليمات بمد العمل بالمكاتب التموينية على مستوى الجمهورية حتى الرابعة مساء لاستقبال المواطنين، وأوضح علي مصيلحي، وزير التموين، أن الهدف من عمليات تدقيق قاعدة بيانات البطاقات التموينية، ضمان توجيه الدعم لمستحقيه وعدم صرف أي استحقاقات لبيانات غير صحيحة أو وهمية، وأن عملية الشطب لحالات الخطأ التي نوه عنها، تمت نتيجة عدم تحديث المواطنون البيانات خلال الفترة التي حددتها الوزارة.

 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك