البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

"القاهرة" يضخ 2 مليار جنيه فى قطاع التأجير التمويلى

المصدر

كشف مصدر مسئول ببنك القاهرة، أن حجم محفظة قطاع التأجير التمويلى تقارب فى الوقت الحالى مليارى جنيه، مشيرًا إلى أنه تم ضخها لعدد من الشركات التى تعمل بالقطاع فى مصر.

وأوضح، فى تصريحات خاصة لـ«المصدر»، أن الإدارة الجديدة للبنك قررت تأسيس شركة جديدة متخصصة فى النشاط، ضخت تمويلات تصل إلى 500 مليون جنيه فى 3 أشهر.

وكان بنك القاهرة، أعلن مطلع العام الحالى، تأسيس شركة «كايرو» للتأجير التمويلى برأسمال مرخص به يبلغ 500 مليون جنيه، لينضم «القاهرة» إلى قائمة البنوك التى تمتلك شركات تأجير تمويلى مثل «الأهلى، ومصر، والتجارى الدولى، والأهلى الكويتى».

وأكدت أحدث التقارير الصادرة عن الهيئة العامة للرقابة المالية، أن شركات التأجير التمويلى ضخت تمويلات بقيمة 11 مليار جنيه خلال الربع الثالث من 2018، مقابل 7,3 مليار جنيه خلال الفترة ذاتها من العام الماضى، كما ارتفعت عقود التأجير التمويلى إلى 641 خلال الربع الثالث من 2018، مقابل 474 عقدا خلال نفس الفترة من العام الماضى.

ويستحوذ بنك القاهرة على حصة سوقية فى مجال التأجير التمويلى تقدر بـ 4%، ومن المقرر الوصول بها إلى 8% خلال الـ 3 سنوات المقبلة.

ويتفاوض بنك القاهرة مع عدد من المؤسسات الدولية، للحصول على قروض تتراوح قيمتها ما بين 50 إلى 100 مليون دولار، لإعادة إقراضها للشركات العاملة فى السوق المحلية، بحسب تصريحات صحفية سابقة لطارق فايد، رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك