البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

"الأهلى" يضخ مليارى جنيه فى "متناهى الصغر" خلال عامين

المصدر

أعلن البنك الأهلى المصرى ضخ تمويلات جديدة للمشروعات متناهية الصغر بقيمة مليارى جنيه خلال العامين المقبلين، حيث تقدر إجمالى محفظة القطاع الحالية بـ2,5 مليار جنيه، وتم ضخها بالفعل لنحو 42 ألف عميل.

وقال سعد محى الدين، مدير عام قطاع المشروعات الصغيرة بالبنك، إن "الأهلى" يسعى للوصول بحجم محفظة القطاع بالمشروعات متناهية الصغر لـ 4,5 مليار جنيه خلال عامين تتمثل فى ضخ مليار جنيه فى 2019 وآخر فى 2020.

وأكد محى الدين، فى تصريحات خاصة لـ«المصدر»، أن البنك الأهلى المصرى يعتزم تدشين شركة جديدة لتمويل المشروعات متناهية الصغر لخدمة عملاء القطاع خلال العام المقبل، موضحًا أن دراسات الإنشاء مازالت مستمرة وسيتم الانتهاء منها قريبًا.

وأشار مدير المشروعات الصغيرة، إلى أن البنك يتفاوض مع جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة للحصول على قروض جديدة لتمويل قطاع المشروعات متناهية الصغر خلال الفترة المقبلة.

وكان مدير عام قطاع المشروعات الصغيرة بالبنك الأهلي، أكد أن البنك يسعى للوصول بحجم محفظة قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة إلى 73 مليار جنيه بنهاية يونيو 2019، وإلى 100 مليار جنيه بنهاية يونيو 2020، مقارنة بـ50 مليار جنيه فى الوقت الحالى.

وأكد أن البنك الأهلى ضخ قروضا فى مبادرة المشروعات الصغيرة بقيمة 27 مليار جنيه، استفاد منها آلاف العملاء.

وينص القرار رقم 172 لسنة 2014 الخاص بالتمويل متناهى الصغر، على ضرورة أن يتوافر فى الشركات الراغبة فى الحصول على ترخيص مزاولة النشاط، أن تتخذ شكل شركة مساهمة مصرية، وأن تكون أغلبية أسهمها مملوكة لأشخاص اعتبارية، وأن يقتصر نشاطها على مزاولة التمويل متناهى الصغر، وألا يقل رأس المال المصدر عن 15 مليون جنيه، مدفوع 50% من أسهمها بحد أدنى.

ويضم نشاط التمويل متناهى الصغر فى مصر شركات "ريفى، وتنمية، وتساهيل، وأمان، وتمويلى، وسندة"، بالإضافة إلى أكثر من 900 جمعية حصلت على رخصة مزاولة النشاط من الهيئة العامة للرقابة المالية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك