البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

إشادة برلمانية بجهود "الاستثمار" فى تحسين مناخ الأعمال المصرى

المصدر

عقدت لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، برئاسة النائب كريم درويش، اجتماعا اليوم ، بحضور الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى .

وأشاد النائب كريم درويش، رئيس اللجنة، بجهود وزارة الاستثمار والتعاون الدولى فى تحسين مناخ الاعمال والاستثمار فى مصر، وهو ما أكدته تقارير المؤسسات الدولية خلال الفترة الاخيرة.

وأكدت الدكتورة سحر نصر، حرص وزارة الاستثمار والتعاون الدولى، على التنسيق مع لجنة العلاقات الخارجية فى ظل وجود الكثير من اتفاقيات التعاون الدولى، والعمل على جذب المزيد من الاستثمارات، موضحة أن كل وزارة مسؤولة عن الولاية على الاراضى التابعة لها وفق ما حدده قانون الاستثمار والذى اقره مجلس النواب.

وأكدت الوزيرة، وجود تنسيق كامل بين الوزارة وكافة الوزارات خاصة المجموعة الاقتصادية التى تعمل كفريق عمل واحد بقيادة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، موضحة أن هناك تعاون مع وزارة الاسكان فى مشروعات الصرف الصحى والاسكان الاجتماعى، وتعاون مع وزارة التربية والتعليم فى دعم المدارس اليابانية، وتعاون مع وزارة الصحة فى دعم الوحدات الصحية.

وأشارت الوزيرة، إلى أن المؤسسات الدولية، اشادت من خلال تقاريرها بتحسين مناخ الاستثمار فى مصر، منها التقرير الذى اصدره مجلس التجارة والتنمية التابع للأمم المتحدة "اونكتاد"، أن مصر تظل الوجهة الأولى في أفريقيا في النصف الأول من عام 2018، حيث ارتفعت إجمالي تدفقات الاستثمار الأجنبي بها إلى 24 % مقارنة مع النصف الأول من عام 2017.

وأشارت أنه فى تقرير التنافسية العالمية الذي أعلنه المنتدى الاقتصادي العالمي، ارتفع ترتيب مصر بزيادة 6 مراكز عن العام الماضي، وفى تقرير ممارسة أنشطة الاعمال الصادر عن البنك الدولي ومؤسسة التمويل الدولية، تقدمت مصر 8 مراكز.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك