موقع المصدر

ads
ads
تأمين

أنطوان عيسى: 9 مليارات جنيه حجم استثمارات شركتى أليانز للتأمين فى مصر

الثلاثاء 27 نوفمبر 2018 - 06:22 م
أنطوان عيسى رئيس
أنطوان عيسى رئيس مجلس إدارة شركة أليانز للتأمين
طباعة
المصدر - خاص
قال أنطوان عيسى، رئيس مجلس إدارة شركة أليانز للتأمين – مصر، إن حجم الاستثمارات المدارة لصالح شركتى أليانز للتأمين وأليانز لتأمينات الحياة تصل إلى نحو 9 مليارات جنيه.

وأضاف عيسى، أن جزء من هذه المحفظة الاستثمارية تدار بواسطة شركة الأصول والاستثمارات التابعة لأليانز للتأمين، بينما يتم إسناد بقية هذه الاستثمارات لشركات إدارة الأصول الأخرى بالسوق وعلى رأسها المجموعة المالية هيرمس.

وأشار إلى أن الحصة السوقية لشركة أليانز لتأمينات الحياة – مصر، بالسوق بلغت 16.5 %، وفقا للكتاب الإحصائى للهيئة العامة للرقابة المالية للعام المالى 201٦/201٧، ونحو 5 % لشركة أليانز للتأمين – مصر.

وتابع أن شركتى أليانز لتأمينات الحياة تسعيان لتدعيم تواجدهما بالسوق المصرية خلال المرحلة المقبلة وزيادة حصتهما السوقية عبر تطوير الآليات التسويقية وطرح منتجات جديدة تتلائم مع احتياجات العملاء.

وأوضح أن محفظة أقساط الشركتين بلغت نحو 2.7 مليار جنيه خلال العام المالى الماضى 2017 – 2018، بواقع نحو مليارى جنيه لشركة أليانز لتأمينات الحياة و734 مليون جنيه لشركة أليانز للتأمينات العامة والممتلكات.

واستطرد: «حققت شركتا مجموعة أليانز للتأمين فى مصر حوالى 2.1 مليار جنيه أقساطًا مباشرة فى نشاطى الحياة والممتلكات بنهاية يونيو 2017، حيث حققت أليانز لتأمينات الحياة 1.5 مليار جنيه أقساط خلال العام المالى 2016 – 2017، بينما بلغت أقساط شركة أليانز للتأمينات العامة خلال تلك الفترة نحو 543 مليون جنيه».

وكشف عيسى أن شركته تسعى باستمرار لتطوير خدماتها للحفاظ على ثقة عملائها عبر استخدام أفضل الحلول المدعومة بخبرة مجموعة أليانز العالمية للحفاظ على مستويات النمو، مرجعاً معدلات النمو المحققة بمحفظة الأقساط إلى جودة الخدمات المقدمة بالشركتين.

وحول أداء شركة أليانز للتأمين العالمية، أوضح أن الشركة تسعى لتدعيم تواجدها بمنطقة الشرق الأوسط والسوق المصرية خلال المرحلة المقبلة، عبر التوغل فى تدشين شركات جديدة أو الاستحواذ على شركات قائمة فى هذه المنطقة.

وأضاف أن شركة أليانز للتأمين العالمية تتواجد فى نحو 72 دولة حالياً عبر تقديم خدماتها التأمينية والاستثمارية المختلفة لحوالى 82 مليون عميل، لتصبح من أكبر 5 شركات لإدارة الأصول على مستوى العالم، والأولى تقريبا فى تأمينات السفر.

وأشار إلى تحقيق شركة أليانز العالمية للتأمين 11 مليار يورو أرباحاً بنهاية 2017 بنسبة نمو 0.4 % عن نفس الفترة خلال العام الماضى، فيما بلغت إيرادات الشركة 126 مليار يورو بنمو 3 % خلال فترة المقارنة، كما ارتفعت حقوق المساهمين لتصل إلى 65 مليار يورو.

طباعة
ads
ads
تصويت
هل تتوقع انتهاء الحرب بين روسيا وأوكرانيا خلال عام 2022 ؟

هل تتوقع انتهاء الحرب بين روسيا وأوكرانيا خلال عام 2022 ؟
ads