البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

هبوط أسهم أوروبا بفعل التركيز مع الخلاف الأمريكى الصينى

أسهم أوروبا
أسهم أوروبا

 تراجعت الأسهم الأوروبية في المعاملات الصباحية اليوم الثلاثاء، مع تحول التركيز صوب التطورات المحتملة في النزاع التجاري الصيني الأمريكي، بعد تهديد جديد من واشنطن بفرض رسوم على مزيد من الواردات الصينية، في حين هوى سهم توماس كوك إثر تحذير بشأن الأرباح.

وكان المؤشر ستوكس 600 الأوروبي منخفضا 0,3%، ليرجع عن ذروته في أسبوع التي سجلها الجلسة السابقة بفعل التفاؤل حيال الخروج البريطاني من الاتحاد الأوروبي واحتمال التوصل لاتفاق بشأن الميزانية الإيطالية مع بروكسل.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس، إنه يتوقع المضي قدما في زيادة الرسوم الجمركية على واردات صينية قيمتها 200 مليار دولار إلى 25% من 10% حاليا.

وكان قطاع التعدين من أكبر الخاسرين اليوم، وهبط مؤشره 0,9% مع انخفاض أسعار النحاس لليوم الثالث تحت وطأة تصريحات ترامب، في حين نزل مؤشر قطاع السيارات، ذي التوجه التصديري، بنسبة 0,8%.

وتعرضت أسهم شركات الرحلات والسفر لضغوط بعدما خفضت توماس كوك توقعات أرباحها للمرة الثانية في شهرين وعلقت توزيعات الأرباح إثر صيف بريطاني دافئ أثنى المصطافين عن السفر إلى الخارج.

وهوت أسهم توماس كوك 30%، وأدت خسائرها إلى هبوط أسهم الشركات المنافسة مثل توي التي فقد سهمها 7,3% متذيلا الأداء على ستوكس 600.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك