البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

الأسهم السعودية تقود هبوطا خليجيا

الأسهم السعودية
الأسهم السعودية

قادت سوق الأسهم السعودية هبوطا عم معظم البورصات الخليجية اليوم الأحد، بعد انحدار أسعار النفط نحو 8% في نهاية الأسبوع الماضي.

 وأشارت تقديرات كابيتال إيكونوميكس في لندن، الأسبوع الماضي، إلى أن تراجع سعر خام برنت من 85 دولارا للبرميل في مطلع أكتوبر إلى أقل من 65 دولارا محا 130 مليار دولار من إيرادات دول الخليج المصدرة للنفط على أساس سنوي وبما يعادل 9% من الناتج المحلي الإجمالي.

 وهوى المؤشر العام السعودي 1,3% اليوم الأحد، مع انخفاض جميع أسهم البنوك الاثني عشر وثلاثة عشر سهما من أسهم شركات البتروكيماويات الأربع عشرة المدرجة، مع فقد سهم أكبرها، الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك"، 1,7.

 وكان الرابح الوحيد في قطاع البتروكيماويات هو سهم شركة الأسمدة العربية السعودية، وزاد 0,8%.، وصعد سهم أنعام القابضة 4,5% في أنشط تعاملاته منذ سبتمبر. 

 وقفز السهم بالحد الأقصى البالغ 10% يوم الخميس عقب توقيع الشركة مذكرة تفاهم غير ملزمة لشراء أصول عقارية وتجارية مع شركة ثلاجات عبد الله أبار وأولاده وشركة دار الأبار.

 وفضلا عن انخفاض أسعار النفط، حل الضعف بالسوق السعودية في الأسابيع الأخيرة نتيجة المخاوف من تضرر علاقات المملكة مع الغرب بسبب مقتل الصحفي جمال خاشقجي.

 وشهدت الأسواق الخليجية الأخرى تراجعات أقل يوم الأحد، حيث فقد مؤشر دبي 0,6% مع هبوط سهم شعاع كابيتال 3,7%.

 ونزل مؤشر أبوظبي 0,8% مع انخفاض سهم بنك أبوظبي التجاري 2,7%، في حين هبط المؤشر القطري 0,7%، حيث نزل سهم منتج البتروكيماويات شركة صناعات قطر1%.

 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك