البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

توقيع محضر "المصرية اللبنانية".. واتفاق على زيادة الاستثمار بين البلدين

سحر نصر وزيرة الاستثمار
سحر نصر وزيرة الاستثمار خلال التوقيع

عقدت اللجنة المصرية اللبنانية للمتابعة الوزارية، اجتماعها برئاسة الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، ورائد خورى، وزير الاقتصاد والتجارة اللبناني، في العاصمة "بيروت"، بحضور نزيه النجارى، سفير مصر في لبنان.

وأكدت الوزيرة سحر نصر، أهمية اللجنة المصرية اللبنانية المشتركة نظراً لكونها آلية لمتابعة ما تم الاتفاق عليه من مقررات الدورة السابقة بتعزيز التعاون الثنائي المشترك وزيادة الاستثمارات في البلدين وصولا لأفريقيا.

وأشادت بالإنجازات الملموسة والتطور الإيجابي الذي شهده التعاون المصري اللبناني في الكثير من المجالات المهمة، والدخول في مشروعات تعاون ثلاثي بين دول القارة الأفريقية، والتزايد الملحوظ في أرصدة الاستثمارات المتبادلة والمشتركة، لاسيما أن لبنان تحتل المركز 22 ضمن الدول المستثمرة، حيث يبلغ إجمالي الشركات اللبنانية المستثمرة في مصر حوالي ألف و645 بحجم استثمار أجنبي مباشر 671.8 مليون دولار.

وبحث الجانبان، زيادة التعاون في مجالات الاستثمار والزراعة والصناعة والصحة والدواء، والثقافة، والإعلام، والسياحة، والطيران والمشروعات الصغيرة والمتوسطة والشباب والرياضة والإنتاج الحيواني، واتفقا على تعزيز مشاركة القطاع الخاص في تنمية التعاون الثنائي من خلال عقد مجلس رجال الأعمال المصري اللبناني.

وفى نهاية اللجنة، وقعت نصر ووزير الاقتصاد والتجارة اللبناني، على محضر اجتماع اللجنة، تمهيدا لعقد اللجنة العليا المصرية اللبنانية، برئاسة رئيسي وزراء البلدين، عقب تشكيل الحكومة فى لبنان.



تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك