البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

وزير الاتصالات: 16% نموا في القطاع خلال 3 أشهر

الدكتور عمرو طلعت
الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

أعلن الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، عن تحقيق القطاع نمو بنسبة 16% خلال الربع  الأول من العام المالي 2018-2019، الفترة من "يوليو إلي سبتمبر 2018"، وهو أعلي معدل نمو بين قطاعات الدولة.

وأوضح الوزير -خلال مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء للإعلان عن تفاصيل مشاركة الوزارة في فعاليات معرض ومؤتمر "كايرو آي سي تي" 2018 الذي سينعقد خلال الفترة من 25 إلي 28 نوفمبر الجاري تحت عنوان 'قيادة التحول" - أن صادرات القطاع من تكنولوجيا المعلومات سجلت 3,2 مليار دولار.

وأشار الوزير إلي أن مؤتمر القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات هو مناسبة سنوية تقدم من خلالها الوزارة كشف حساب عن نشاط القطاع خلال هذا العام وذلك بمشاركة الشعب ومستخدمي مرفق الاتصالات، وكذلك توضيح ما ينبغي تحقيقه خلال العام القادم.

ولفت إلي أن هذا المحفل السنوي يحمل رسالة كبيرة مفادها أن الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات هي صناعة راسخة لديها كوادر فنية مؤهلة ومدربة قادرة علي ريادة المنطقة في هذا المضمار، كما أن المؤتمر بمثابة فرصة للشركات الأجنبية لإطلاعنا علي أحدث المستجدات في القطاع فضلا عن إدارة الحوارات المهمة حول كيفية تطوير هذه المستجدات والاستفادة منها في قطاعات الدولة كافة.

وأضاف أنه سيتاح كذلك للشركات المحلية والأجنبية خلال المؤتمر فرصة لتقديم كل ماهو جديد لديها في الأسواق المحلية والإقليمية والعالمية، وتقديم مالديها من حلول وابتكارات، لافتًا إلي أن المؤتمر سيستضيف ممثلين عن الوزارات والجهات الحكومية الأخري لتقديم كشف حساب عما تم إنجازه من مشروعات بالتعاون مع وزارة الاتصالات، علاوة علي مشاركة وزراء أجانب من عدة دول أفريقية وغير أفريقية.

وأوضح الوزير أن المؤتمر هذا العام يرتكز علي ركيزتين أساسيتين تم استنباطهما من تكليفات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، أولاهما تتعلق بمحور بناء الإنسان المصري، حيث تسعي الوزارة للقيام بدورها في تنفيذ هذا الهدف الاستراتيجي الهام قائلا "سيتم خلال المؤتمر الإعلان عن مشروع ضخم خاص بهذا المحور لخدمة الأهالي بالمناطق المهمشة والنائية، علاوة علي متحدي الإعاقة وذوي الاحتياجات والقدرات الخاصة".

وفيما يخص الركيزة الأخري والتي تتعلق بمحور "التحول الرقمي"، أوضح الوزير أن دور الوزارة يقوم علي تمكين باقي أجهزة الدولة من تنفيذ هذا التحول.

وقال طلعت إن الوزارة ستطلق 5 مبادرات فضلا عن افتتاح مشاريع جديدة كان قد تم الإعلان عنها خلال العام الماضي، وهي مشروعات تتعلق بالخدمات الحكومية ومنها منافذ الخدمات المختلفة والتي من بينها مكاتب البريد والتي تحولت من مجرد مكاتب استقبال للطرود إلي مراكز متكاملة للخدمات الحكومية علاوة علي مجمعات الخدمات الحكومية ومراكز الاتصال والمنصات والبوابات الإلكترونية.

وأضاف أنه سيتم الكشف خلال المؤتمر عن آليات جديدة لزيادة التدريب وآليات لدعم الإبداع والصناعات الصغيرة وآليات جديدة لدعم الفئات المهمشة.

جدير بالذكر أنه خلال الفترة من 25 إلي 28 نوفمبر الجاري تنعقد تحت شعار "قيادة التحول" الدورة الثانية والعشرين لمعرض Cairo ICT ، وتقام بمركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة.

ويتصدر "التحول الرقمي" المشهد خلال الدورة الثانية والعشرين للمعرض، خاصة في ظل التوجهات الحكومية الحالية نحو ميكنة الخدمات وتسهيل حصول المواطنين عليها، بجانب تطوير مختلف قطاعات الدولة اعتمادا علي الوسائل التكنولوجية الحديثة، وهو التوجه الرئيسي الذي تركز عليه وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وعلي هامش المعرض والمؤتمر يتم استضافة 3 مؤتمرات جديدة تقام لأول مرة، وهي "قمة الحكومات للتحول الرقمي" و"المعرض والمؤتمر الدولي لتكنولوجيا النقل" و"المعرض والمؤتمر الدولي للتعليم".

كما يستضيف المؤتمر قمة الحكومات للتحول الرقمي تحت اسم "dot - gov MEA" بمشاركة العديد من البلدان الإفريقية مثل: إثيوبيا، أوغندا، زامبيا، كوت ديفوار، تنزانيا، غانا، نيجيريا، السنغال، وكينيا، كما يشهد المعرض استضافة الدورة الخامسة لمعرض ومؤتمر التكنولوجيا المالية والشمول الرقمي "Pafix"، كما ستقام علي هامش المعرض، فعاليات الدورة الرابعة لمؤتمر المدن والمجتمعات الذكية Intelli - Cities، والذي يستعرض أحدث الحلول التكنولوجية التي يتم تطبيقها داخل المجتمعات العمرانية والمنازل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك