البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

افتتاح المركز الإقليمى الدولى لحماية المنافسة بدول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

جهاز حماية المنافسة
جهاز حماية المنافسة

افتتح جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، اليوم الاثنين، أول مركز إقليمى دولى، يهدف للتوعية بأهمية سياسات حرية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية فى دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتجارة والتنمية.

وحضر الافتتاح ممثلون عن أجهزة المنافسة من دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وممثلين عن المنظمة وعدد من الخبراء والمختصين بمجال المنافسة.

وقال أمير نبيل رئيس جهاز المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، إنه وفقا لمذكرة التفاهم بين جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية المصرى، ومنظمة الأمم المتحدة للتجارة والتنمية UNCTAD"، يتم إنشاء مركز إقليمى للتدريب على قوانين وسياسات المنافسة بالقاهرة، وذلك بهدف تعزيز قدرات الدول الأعضاء ببرنامج الأونكتاد لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأضاف نبيل، خلال افتتاح المركز بمقر الجهاز، أن المركز يهدف إلى نشر الوعى بحرية المنافسة فى الدول الأعضاء، لافتا إلى أن جهاز حماية المنافسة سيقوم بإعداد برامج تدريبية، وورش عمل ودورات بمقر الجهاز، لممثلى أجهزة المنافسة بدول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بالإضافة إلى الطلاب الدارسين لقوانين المنافسة بكليات الحقوق والاقتصاد والعلوم السياسية.

 ولفت إلى أن جهاز حماية المنافسة المصري سيقوم بإعداد برامج تدريبية، وورش عمل ودورات بمقر الجهاز، لممثلي أجهزة المنافسة بدول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بالإضافة إلى الطلاب الدارسين لقوانين المنافسة بكليات الحقوق والاقتصاد والعلوم السياسية، وذلك في الفترة من 19 الي 22 نوفمبر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك