موقع المصدر

ads
استثمار

تأسيس 9 شركات فرنسية فى مجال الصحة بمصر

الإثنين 19 نوفمبر 2018 - 11:56 ص
المنتدى المصري الفرنسي
المنتدى المصري الفرنسي للصحة
طباعة
المصدر - خاص

شهدت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، اليوم الاثنين، الإعلان عن تأسيس 9 شركات فرنسية فى مجال الصحة، خلال افتتاح المنتدى المصري الفرنسي للصحة، الذي نظمته السفارة الفرنسية بالقاهرة بالتعاون مع مؤسسة الأهرام ورؤساء جمعية أرباب الأعمال الفرنسية "ميديف" الدولية، التى تضم 130 مستشفى فرنسية "قطاع خاص"، و14 قياديا فرنسيا فى مجال الصحة.

وأكدت نصر، حرص مصر على جذب المزيد من الاستثمارات الفرنسية خاصة فى قطاع الصحة، مع صدور قانون التأمين الصحي الشامل الجديد، مضيفة أن فرنسا ساهمت فى دعم القطاع من خلال مشروع دعم الرعاية الصحية الأولية في خمس محافظات، الممول من الوكالة الفرنسية للتنمية بقيمة 31 مليون يورو.

وأوضحت أن فرنسا تعد من أهم الشركاء الاقتصاديين لمصر على المستوى الأوروبي والعالمي، حيث تتواجد الشركات الفرنسية بقوة في السوق المصري بالعديد من القطاعات الصناعية والأغذية الزراعية والبنية التحتية والأدوية.

ودعت الوزيرة، مختلف الشركات الفرنسية لتكثيف تواجدها في مصر وتوسيع أنشطتها للاستفادة من الميزات التنافسية المصرية والضمانات الكبيرة التي وفرها قانون الاستثمار، معربة عن تطلعها ليعطى هذا المنتدى دفعة أكثر للشراكة المثمرة بين الجانبين، وأن يمثل حلقة متصلة من حلقات تعاون مستقبلي أكثر فاعلية خاصة في قطاع الصحة وضخ مزيد من الاستثمارات المتبادلة.

وقالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، إن مشروع التأمين الصحي أحد أهم المشروعات الاستراتيجية فى الوزارة، مشيرة إلى أن مصر منفتحة بشكل كبير جدا لتحقيق نقلة نوعية فى مجال الصحة.

وأكد ستيفان روماتيه، السفير الفرنسى لدى القاهرة، أن بلاده تريد دعم مصر فى مجال الصحة وزيادة الاستثمارات الفرنسية بها، موضحا أن فرنسا تهتم بالصحة العامة وعلاج السرطان، ومستعدة لتوفير جميع الخبرات فى مجال الصحة لمصر، وعلاج حالات الطوارئ وبنوك الدم وتدريب الأطباء فى المستشفيات.

وأوضح الدكتور لامين غربى، رئيس جمعية أرباب الأعمال الفرنسية "ميديف" الدولية، أن المنتدى من ضمن أهداف تعزيز العلاقات الاستراتيجية المصرية الفرنسية، موضحا أن الجمعية تضم 130 مستشفى فرنسية تمثل القطاع الخاص، وأن الشركات الفرنسية ستلبى احتياجات مصر فى مجال الصحة خاصة فى صناعة الدواء والتأمين الصحى وإنشاء المستشفيات.

 وعقب المنتدى دار حوار بين الوزيرة والسفير الفرنسى لدى القاهرة، وعدد من الشركات الفرنسية، حول جذب المزيد من الاستثمارات الفرنسية في مصر، حيث أكدت الشركات الفرنسية، أن مناخ الأعمال الحالى أصبح مناسبا لجذب المزيد من الاستثمارات الفرنسية إلى مصر، والتى بلغت 4 مليارات دولار فى ظل وجود 160 شركة فرنسية، وساهمت فى توفير نحو 35 ألف فرصة عمل في مجالات الصناعة والسياحة والزراعة والاتصالات والنقل والبنية التحتية والخدمات المالية، حيث زادت شركات فرنسية استثمارتها بنحو 200 مليون دولار خلال العام المالى 2017- 2018.

تأسيس 9 شركات فرنسية فى مجال الصحة بمصر
تأسيس 9 شركات فرنسية فى مجال الصحة بمصر
تأسيس 9 شركات فرنسية فى مجال الصحة بمصر
تأسيس 9 شركات فرنسية فى مجال الصحة بمصر
طباعة
تصويت
هل تتوقع تراجع أسعار السيارات خلال الشهر الجارى

هل تتوقع تراجع أسعار السيارات خلال الشهر الجارى