البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

وزير النقل: خطة متكاملة لتطوير الموانى البحرية المصرية

هشام عرفات خلال مؤتمر
هشام عرفات خلال مؤتمر تحديات واقع النقل

قال الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، إن الحكومة تولي اهتماماً بالغاً بقطاع النقل، من خلال تنفيذ خطة تجديد وتطوير وتحديث مرافق النقل وجميع عناصر منظومة النقل، وبما يمكنها من مواكبة التطورات المتلاحقة، والعمل على تشغيل وإدارة هذه المرافق بأعلى درجة من الكفاءة الفنية وربطها بالشبكات الإقليمية، عبر توسيع قدرات محاور الربط والمراكز الحدودية لرفع حجم التبادل التجاري وحركة النقل مع دول الجوار.

جاء ذلك خلال كلمته أمام الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الوطني الرابع الذي تقيمه مؤسسة الياسمين في مجال النقل متعدد الوسائط، تحت عنوان " تحديات واقع النقل وتطلعات المستقبل"، بعمان بالأردن، تحت رعاية المهندس وليد المصري وزير النقل الأردني .

وكشف " عرفات" ، عن  إعداد مخطط متكامل لتطوير المواني البحرية المصرية لمواكبة التطور في المواني البحرية العالمية وزيادة قدرتها التنافسية والاستيعابية، بالإضافة إلي تنفيذ مشروعات استثمارية كبرى في المواني البحرية بأحد أنظمة الاستثمار المتعارف عليها وبما له من مردود إيجابي مباشر على الاقتصاد القومي وأهمها المحطات المتعددة الأغراض في الإسكندرية ودمياط وسفاجا.

واضاف انه يتم حاليًا التخطيط لإنشاء مجموعة من المواني الجافة والمراكز اللوجيستية بمعرفة القطاع الخاص في عدة مواقع على مستوى الجمهورية من أهمها " السادس من أكتوبر – العاشر من رمضان – برج العرب – دمياط " ) وإنشاء مجموعة من المراكز اللوجيستية عند تقاطع الطريق الدائري الإقليمي مع المحاور الرئيسية على الشبكة.

وفيما يتعلق بمجال النقل النهري، أكد الوزير أن هناك خطة لزيادة نصيب نقل البضائع عبر نهر النيل لتخفيف الضغط على شبكة الطرق والتخطيط للطرح على المستثمرين والقطاع الخاص إنشاء عدد 5 مواني نهرية حديثة "بإجمالي طاقة تداول 40 مليون طن/ سنة، بالإضافة إلى تنفيذ نظام البنية المعلوماتية لنهر النيل (RIS) لتتبع حركة الوحدات النهرية.

وأوضح أن وزارة النقل تولي اهتماما كبيرا بتطوير العنصر البشري باعتباره الركيزة الأساسية لتنفيذ الخطة الشاملة للتطوير، وذلك من خلال مراكز التدريب المتخصصة بالقطاعات المختلفة مع تطوير برامج التدريب للكوادر الفنية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك