البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

"التخطيط" تشارك فى قمة رواد الأعمال لزيادة فرص تشغيل الشباب

قمة رواد الأعمال
قمة رواد الأعمال

شاركت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، ممثلا عنها مشروع رواد 2030، في قمة رواد الأعمال بمصر (EES) لعام 2018، تحت عنوان "سد الفجوة: أفضل الممارسات الدولية والوطنية"، والمنعقد في الفترة من 15 إلى 17 نوفمبر الجاري بمدينة الأقصر.

وتنظم المؤتمر؛ منظمة العمل الدولية، ومجلس الشرق الأوسط للأعمال التجارية الصغيرة وريادة الأعمال (MCSBE)، والشبكة العالمية لريادة الأعمال (GEN Egypt)، بالتعاون مع مشروع التعليم والتدريب التقني والمهني للاتحاد الأوروبي (EU TVET) ومشروع رواد 2030.

وأكدت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، أن قمة رواد الأعمال في مصر تعد جيدة لتبادل الابتكارات والخبرات وأفضل الممارسات مع رجال الأعمال والباحثين وممثلي المجتمع المدني وصانعي السياسات، مضيفة أن فكر ريادة الأعمال يعد أحد المداخل الرئيسية التى تعول عليها الدولة لتحفيز الإبداع والابتكار وتحقيق التنمية الاقتصادية وزيادة فرص التشغيل وخلق الوظائف، بما يعزز تمكين الشباب وتعظيم الاستفادة من قدراتهم الإبداعية باعتبارهم الثروة الحقيقية للدولة.

وأوضحت الدكتورة غادة خليل، مدير المكتب الفني بوزارة التخطيط، ومدير مشروع رواد 2030، أن القمة شهدت مناقشات وجلسات حول كيفية عمل المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر، وكيفية خلق وظائف أكثر وأفضل، مستطردة أن مشروع رواد 2030 هدفه الأساسي تمكين الشباب من تأسيس المشروعات الخاصة بهم والعمل على تكريس ودعم دور ريادة الأعمال في تنمية الاقتصاد الوطني وتنويع مصادر الدخل.

وشارك شباب رواد 2030 وطلاب برنامج ماجيستير ريادة الأعمال بالتعاون مع جامعة كامبريدج في قمة مصر لريادة الأعمال 2018، كما شارك الشباب في جلسة بعنوان "السلوك الريادي في مكان العمل والقطاع العام".

وأكد الشباب أن الدولة تسعى لتوسيع دائرة استغلال قدرات الموظفين الريادية داخل المؤسسات الخاصة من خلال تشجيع القيادات على تحسين أدائهم عبر إتاحة الفرصة لخلق أفكار جديدة وارتكاب الأخطاء وتصحيحها بما يضمن عملية التطوير ووضع الثقة في الموظفين لاتخاذ القرارات المناسبة، مع التأكيد على أهمية براءات الاختراع وحقوق الملكية الفكرية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك