البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

مهاب مميش: قناة السويس تسجل رقما قياسيا بعبور 66 سفينة

سفينة عملاقة
سفينة عملاقة

قال الفريق مُهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، إن حركة الملاحة في قناة السويس سجلت رقما قياسياً في أعداد وحمولات السفن، بعبور 66 سفينة بحمولات 1,5 مليون طن من الاتجاهين.

وأضاف في بيان، اليوم الأربعاء، أن 31 سفينة عبرت من اتجاه الشمال بحمولات 2,2 مليون طن، فيما عبرت 35 من اتجاه الجنوب باستخدام مجرى قناة السويس الجديدة بحمولات بلغت 2,9 مليون طن.

وأوضح أن عدد السفن العملاقة ذات الحمولات الأكبر من 150 ألف طن، بلغ 12، وهو رقم غير مسبوق في تاريخ القناة، فيما عبرت 5 سفن ضخمة من الشريحة الأدنى ذات الحمولات ما بين 100 ألف طن و150 ألف طن.

وتابع أن سفينة الحاويات الدنماركية العملاقة MADISON MAERSK، جاءت على رأس السفن القادمة من الشمال بحمولة 200 ألف طن قادمة من المغرب ومتجهة إلى سلطنة عُمان، فيما جاءت سفينة الحاويات العملاقةOOCL JAPAN التي ترفع علم هونج كونج على رأس سفن الجنوب قادمة من سنغافورة ومتجهة إلى المملكة المتحدة بحمولة 220 ألف طن.

وأكد الفريق مُهاب مميش أن الطفرة التي تشهدها حركة الملاحة في قناة السويس سواء من حيث العدد أو من حيث الحمولة، دليل جازم على نجاح مشروع قناة السويس الجديدة والرؤية المستقبلية لإدارة القناة في تطوير المجرى الملاحي للقناة وتعميقه لجذب السفن ذات الحمولات الكبيرة، بالإضافة لاتباع الهيئة لمجموعة من السياسات التسويقية المرنة التي استطاعت جذب العديد من الخطوط الملاحية التي لم تكن تعبر القناة من قبل.

 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك