البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

"إيتيدا" : 50 مليون جنيه لتحفيز الشركات على زيادة صادرات التكنولوجيا

مها رشاد - الرئيس
مها رشاد - الرئيس التنفيذى لـ"ايتيدا"

عقدت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا" بمقرها في القرية الذكية، ملتقى لتعريف الشركات المحلية بشروط الحصول على دعم الهيئة عن عائدات صادراتهم خلال عام 2017، في إطار الدورة التاسعة من برنامج دعم الصادرات من منتجات وخدمات تكنولوجيا المعلومات لعام 2018.

ويستهدف البرنامج المعروف باسم Export IT، تقديم الدعم الفني والمالي لتحفيز الشركات على زيادة صادراتهم إلى الأسواق الخارجية، حيث يعمل البرنامج إلى جانب منظومة متكاملة من المبادرات التي تتبناها الهيئة، على مساعدة الشركات في اختراق الأسواق العالمية وتنويع صادراتهم الرقمية، بما يسهم في خلق فرص عمل جديدة للكوادر المصرية في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري.

وخصصت الهيئة ميزانية تقدر بـ50 مليون جنيه لصالح الدورة الحالية من البرنامج، حيث حددت الهيئة حالات الحصول على الحد الأقصى لدعم الصادرات والتي تصل إلى 30% لأول مرة منذ انطلاق البرنامج مقسمة إلى 10% إلى 20% بحد أقصى وفقاً لحجم الشركة، بالإضافة إلى 5% دعمًا إضافيًا على صادرات التصميم الإلكتروني e-Design، والصحة الإلكترونية e-Health، والألعاب الإلكترونية e-Gaming، والتجارة الإلكترونية e-commerce، و5% دعم إضافي للشركات العاملة في أحد المناطق التكنولوجية الجديدة.

ووجهت الهيئة الدعوة للشركات من أجل التقدم للاستفادة من الدعم المالي المباشر والذي يتراوح نسبة من 10% إلى 30% بحد أقصى من القيمة المضافة لصادرات الشركات، بما لا يجاوز الحد الأقصى للدعم البالغ 2.5 مليون جنيه أو 3 ملايين جنيه للشركات العاملة أو التي لديها فروع في إحدى المناطق التكنولوجية الجديدة.

وتضمن اللقاء التعريفي للشركات، استعراض مراحل تنفيذ البرنامج والبنود والشروط الخاصة للالتحاق والمستندات المطلوبة وخطوات التقدم من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة، بالإضافة إلى شرح كيفية تقديم المستندات باستخدام تكنولوجيا التوقيع الإلكتروني.

ودعمت الهيئة من خلال 8 دورات متتالية للبرنامج، 167 شركة بقيمة إجمالية 280 مليون جنيه، ما ساهم في وصول إيرادات الشركات إلى ما يقرب من 6 مليارات جنيه، على مدار 8 سنوات منذ بدايته في 2010.

 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك