البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

وزيرة التخطيط: نستهدف وصول معدلات النمو إلى 8% بحلول 2022

هالة السعيد وزيرة
هالة السعيد وزيرة التخطيط خلال ورشة العمل

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، إن الحكومة تستهدف مواصلة جهودها الإصلاحية والتنموية؛ من خلال خطة التنمية المستدامة متوسطة المدى ذات الـ4 سنوات وبرنامج العمل للفترة 2018/2022.

وأضافت، خلال مشاركتها، اليوم الاثنين، في افتتاح ورشة عمل حول "مساهمة قطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر في تحقيق رؤية مصر 2030" الذي ينظمها جهاز تنمية المشروعات برئاسة نيفين جامع، الرئيس التنفيذي للجهاز، أن الهدف هو الارتفاع بمعدل النمو المتحقق إلى 5.8% في العام الأول من الخطة 2018/2019، ليصل إلى 8% في العام الأخير منها في 2021/2022.

وتابعت أن الدولة حددت عددا من الاّليات لتحقيق المعدلات المستهدفة، يتمثل أهمها في التركيز على القطاعات الواعدة المحركة للنمو الاقتصادي، التي تتميز بعلاقات تشابكية قوية مع القطاعات الأخرى، لتتضمن الصناعة التحويلية، وتجارة الجملة والتجزئة، والإنشاءات والأنشطة العقارية والمرافق، الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالإضافة إلى قطاعات نشاط الاستخراج والزراعة.

وأكدت أنه يتم حاليًا إعداد خطة عمل للنهوض بتلك القطاعات، مع تحديد برامج وآليات التنفيذ ومؤشرات الأداء بالتنسيق بين جميع الوزارات والجهات المعنية، وبالتعاون والشراكة مع قطاع الأعمال.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك