البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

"الأهلى المتحد" يخطط لضخ مليار جنيه فى المشروعات الصغيرة والمتوسطة

نيفين المسيرى رئيس
نيفين المسيرى رئيس البنك الأهلى المتحد

يخطط البنك الأهلى المتحد- مصر لضخ قروض جديدة بقيمة مليار جنيه فى المشروعات الصغيرة والمتوسطة داخل وخارج مبادرة البنك المركزى خلال عام 2109.

وقالت مصادر بالبنك فى تصريحات خاصة لـ»المصدر»، إن إجمالى محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، داخل البنك تقدر بـ5 مليارات جنيه، ضمن خطة لزيادتها إلى 6 مليارات جنيه بنهاية 2019.

وأشارت إلى أن الأهلى المتحد ضخ الجزء الأكبر من مخصصات القروض للمشروعات الصغيرة خارج مبادرة «المركزى»، فيما تم ضخ الجزء المتبقى داخل المبادرة، ضمن خطة للوصول بها إلى النسبة التى خصصها البنك المركزى فى ذلك.

ونفت المصادر اعتزام البنك تدشين شركة جديدة فى التمويل متناهى الصغر أو التأجير التمويلى، فى ظل وجود شركة متخصصة فى التمويل العقارى، تتنافس حاليًا فى هذا النشاط فى مصر.

وأطلق «المركزى» عام 2016، مبادرة لتعزيز فرص تمويل شركات SMES تتمثل فى ضخ 200 مليار جنيه لدعم هذه المشروعات، بسعر فائدة %5 سنويًّا، كما الزم البنوك بزيادة محفظة القروض، والتسهيلات الائتمانية المباشرة، وغير المباشرة، للشركات الصغيرة جدًّا، والصغيرة، والمتوسطة، بحيث لا تقل عن %20 من إجمالى التسهيلات الائتمانية للبنك قبل نهاية 2020.

كانت نيفين المسيرى، الرئيس التنفيذى، قد قالت فى تصريحات سابقة لـ»المصدر»، إن «الأهلى المتحد – مصر» حقق أرباحا بقيمة 1.2 مليار جنيه خلال العام الماضى، ونجح فى تحقيق أكثر من 600 مليون جنيه خلال النصف الأول من العام الحالى، مضيفة أن «الأهلى المتحد» يسعى لتخطى أرباح العام الماضى، كما لا يوجد نية لرفع رأسماله الذى يبلغ حاليا 3 مليارات جنيه.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك