البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

"مميش": 4,8 مليارات دولار إيرادات قناة السويس فى 10 أشهر

الفريق مهاب مميش
الفريق مهاب مميش خلال لقائه مع مجموعة CMA CGM

أعلن الفريق مُهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، رئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة، ارتفاع عائدات قناة السويس في الفترة من يناير إلى أكتوبر 2018 لتصل إلى 4.8 مليار دولار، مقابل 4.3 مليار دولار عن نفس الفترة في العام الماضي، بزيادة قدرها 500 مليون دولار بنسبة 10.3% .

جاء ذلك خلال لقاء رئيس هيئة قناة السويس، اليوم السبت، وفداً اقتصادياً رفيع المستوى من كبار المستثمرين وممثلي ما يزيد عن 30 شركة من كبرىات الشركات العالمية العاملة بمصر، بالتنسيق مع مجموعة CMA CGM، وذلك بمركز المحاكاة والتدريب البحري التابع للهيئة بالإسماعيلية. 

واستعرض "مميش" خلال اللقاء، الفرص الاستثمارية في المنطقة الاقتصادية لمنطقة القناة، ومستجدات المشروعات القومية العملاقة في تلك المنطقة وعلى رأسها مشروع قناة السويس الجديدة، ومشروع الأنفاق أسفل القناة.
وعبر رئيس الهيئة، عن تقديره للتعاون المثمر والبناء مع الخط الملاحي العالمي CMA CGM  في إطار سياسة هيئة قناة السويس لفتح أفاقاً جديدة للتعاون مع شركاء التنمية، بما ينعكس على تحقيق المصالح المشتركة ويخدم حركة التجارة العالمية.

 وأوضح أن مصر أهدت قناة السويس الجديدة للعالم خدمة لحركة التجارة العالمية المارة بالقناة في ظل انخفاض نفقات الرحلة واختصار زمن العبور والانتظار، فضلاً عن رفع معدل الأمان الملاحي وزيادة طاقتها العددية والاستيعابية وهو ما جعل وجودها ضرورة لرفع تصنيف القناة عالمياً من جهة ولتصبح حجر الزاوية لمشروع التنمية الواعد بمنطقة القناة من جهة أخرى.

وشدد على أن عجلة العمل في مشروع التنمية بمنطقة القناة، تسير بخطى متسارعة لاستغلال حجم البضائغ الضخم المارعبرقناة السويس سنوياً وتطبيق قيمة مُضافة تؤدي إلى توفير فرص استثمارية واعدة من خلال ستة موانيء ومناطق صناعية ولوجيستية عالية المستوى وهو ما ستجني ثماره الأجيال الحالية والمستقبلية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك