البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

وزير التجارة يفتتح "بيزنكس 2018" ويؤكد: يستهدف فتح أسواق جديدة لتشجيع الاستثمار

المعرض الأول للإستثمار
المعرض الأول للإستثمار والتوكيلات التجارية بيزنكس 2018

أكد المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، حرص الوزارة على إيجاد علامات تجارية مصرية قادرة على المنافسة فى السوقين المحلى والعالمى، مشيرا إلى أن الصناعة المصرية تمتلك منتجات على درجة عالية من الجودة وهو ما يؤهلها للتواجد بقوة فى مختلف الأسواق الخارجية.

جاء ذلك خلال افتتاح الوزير، اليوم الخميس، لفعاليات المعرض الأول للإستثمار والتوكيلات التجارية "بيزنكس 2018" وذلك بالإنابة عن رئيس مجلس الوزراء، والذى تنظمه مؤسسة الأهرام، بالتعاون مع شركة الاولى للتطوير العقاري، وشركة فرنشايز جيت ويستمر لمدة ثلاثة أيام .

 وقال "نصار"، إن المعرض يستهدف فتح أسواق جديدة لتشجيع الاستثمار في مصر، من خلال قيام المُصنع المصري بتصدير منتجات تحمل علامات تجارية مصرية يمكنها منافسة مثيلاتها حول العالم، مشيراً إلى أن المعرض يمثل منتدى لالتقاء أصحاب العلامات التجارية العالمية مع نظرائهم المصريين إلى جانب الجهات التمويلية وذلك بغرض إيجاد حلول للتحديات التي تواجه الصناع المصريين في التمويل والضمان.

وأضاف أن المعرض يعد أكبر منصة لالتقاء رواد الأعمال مع كبار الخبراء والمستثمرين لتهيئة المناخ الاستثماري لهم،وتنمية أعمالهم واستثماراتهم في أكثر من 6 قطاعات، تتضمن فرص الامتياز التجاري المحلي والدولي، وفرص تكوين شراكات وفرص تمويلية وخدمات مالية من خلال تواجد البنوك والجهات التمويلية لتوفير التمويل اللازم، وكذا مجال الاستثمار والتسويق العقاري التجاري والإداري لتسهيل إقامة المشروعات، والخدمات الحكومية المقدمة لإزالة عوائق البيروقراطية وتشجيع الاستثمار في مصر.

وأشار إلى أن انعقاد هذا المعرض للمرة الأولى في مصر، يعكس مدى التطور الذي يشهده مناخ وبيئة المال والأعمال بمصر باعتبارها مقصد استثماري كبير وجاذب للشركات العالمية الرائدة.

ويشارك فى فعاليات المعرض، رئيس غرفة تجارة وصناعة مكة ورئيس إتحاد الغرف السعودية، وممثلى إتحاد الغرف الإماراتية وعدد من سفراء الدول العربية، إلى جانب عدد كبير من الشخصيات العامة ورجال المال والأعمال والاقتصاد ووفود من عدة دول عربية وأجنبية، وممثلين عن أكثر من 200 شركة محلية وعالمية، فضلاً عن ممثلين لعدة غرف تجارية بعدد من الدول العربية لبحث فرص الاستثمار في مصر وعرض أنشطتهم.

وأوضح وزير التجارة والصناعة، أن المعرض يشهد عقد مسابقة كبرى لريادة الأعمال للشركات والأفكار الناشئة التي يقدمها الشباب من ذوي الأفكار التنموية التي تسهم في خلق فرص عمل أو فتح أسواق جديدة داخل مصر، مشيراً إلى أن المسابقة تخصص جائزة تمنح للفائز في المسابقة بقيمة 7 آلاف دولار حيث تقدم للجائزة حتى الأن أكثر من 250 شركة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك