البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

اختيار"داليا عبد القادر" لنشر مبادئ "الأمم المتحدة" للتمويل المستدام بالشرق الأوسط

المصدر

اختارت المبادرة المالية الخاصة ببرنامج الأمم المتحدة للبيئة (UNEP Finance Initiative)، الدكتورة داليا عبد القادر، رئيس قطاع الاستدامة والتسويق بالبنك العربي الأفريقي الدولي، كممثلة عنه في منطقة الشرق الاوسط، لنشر مبادئ الصيرفة المسؤولة (Principles for Responsible Banking) لتوعية المؤسسات المالية والأطراف المعنية عن المبادئ ولتحفيزهم على تأييدها والالتزام بها. 

ويعد اختيار مصر، فرصة لتعزيز دور القطاع المصرفي المصري في دفع التمويل المستدام على المستويين الإقليمي والدولي، والعمل على ربط سياساته مع الأبعاد البيئية والمجتمعية ومراعاة قواعد الحوكمة.

و تم  تكليف د. داليا عبد القادر، كواحدة من 5 ممثلين عن عدة مناطق تشمل: أمريكا الشمالية وأوروبا وأمريكا اللاتينية وافريقيا واسيا والشرق الأوسط   “MENA” للمشاركة في ترويج المبادئ في الشرق الأوسط، لتصبح مصر هي نقطة انطلاق التمويل المستدام للمنطقة. 

ومن المقرر طرح المبادئ للمؤسسات المالية حول العالم، في الاجتماع العالمي للطاولة المستديرة الخاصة بالمبادرة في نوفمبر الجاري بباريس.

وتوقعت داليا عبد القادر رئيس قطاع الاستدامة والتسويق بالبنك العربي الأفريقي الدولي، أن تشهد الفترة الراهنة تصعيد الحراك نحو نشر وتفعيل التمويل المستدام على المستوى العالمي، حيث ان نمو المؤسسات المالية واقتصاديات الدول كافة يحتم ربط التمويل بأهداف البيئة والمجتمع المتمثلة في أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة (SDGs)."

واضافت: هناك علاقة قوية بين التمويل المستدام والتنمية الشاملة، لافته إلى أن القطاع المصرفي المصري، بدأ بخطوات جادة نحو هذا الاتجاه.

وسبق ترشيح د. داليا من قبل البنك المركزي المصري لتمثل مصر في اجتماع قمة العشرين G20 بالصين، ومجموعة التمويل الأخضر Green Finance Study Group في عام 2016.  

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك