البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

"مصر للطيران" تستضيف جلسات الجمعية العامة الـ51 للاتحاد العربى للنقل الجوي

جلسات الجمعية العامة
جلسات الجمعية العامة للاتحاد العربى للنقل الجوي

افتتح الطيار أحمد عادل رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، أولى جلسات الجمعية العامة رقم 51 للاتحاد العربي للنقل الجوي AACO، والتي تستضيفها شركة مصر للطيران حتى غدٍ الأربعاء 7 نوڤمبر 2018.

و رحب "عادل" بوفود الدول الأعضاء وضيوف الجمعية، معلنًا  بدء الجلسة بالالتزام بقوانين المنافسة ومنع الاحتكار، والمصادقة على جدول الأعمال محضر الجمعية العامة الخمسين.

وقال عبد الوهاب تفاحة الأمين العام للـ AACO ، إنه على الرغم من تراجع مستوى النمو في حركة النقل الجوي في الفترة الأخيرة والتي بلغت 4,8% خلال الثمانية أشهر الأولي في 2018، إلا أنها لازالت تسجل نموا إيجابيا.

وأشار إلى أن الاتحاد العربي للنقل الجوى، عمل في المرحلة الماضية على ثلاثة مجالات رئيسية سيستمر في العمل عليها خلال المرحلة المقبلة، وهي عدة خطوات على مستوى السياسات الجوية مع العديد مع المنظمات والاتحادات العربية والاتحاد الأوروبي وكافة الأطراف المعنية، و توصية الاعضاء على ترشيد النفقات مع الالتزام بقوانين المنافسة ومنع الاحتكار، إضافة إلى السعي الدائم مع شركاء الصناعة لتبادل الخبرات والمعلومات حول مختلف القضايا المتعلقة بمجال النقل الجوي.

وأوضح عبد النبي منار مدير عام المنظمة العربية للطيران المدني ، أن أهم التحديات التي تواجه صناعة النقل الجوي في المنطقة العربية هي تحرير النقل الجوي بين الدول العربية وإحياء اتفاقية دمشق، وهو ما ستعمل عليه المنظمة في الفترة القادمة .

وأكد  ألكسندر دي چونياك المدير العام والرئيس التنفيذي لمنظمة الأياتا عن شئون الصناعة،  تعاون الأياتا والأكو في تحسين قطاع النقل الجوي في مصر والشرق الأوسط، مطالبًا المعنيين بهذه الصناعة، بالتعاون مع بعضهم البعض ومع الحكومات لإدراك حجم الإمكانيات والتنمية الاقتصادية والاجتماعية التي تعمل في محيطها.

وأضاف أن أهم الأولويات التي يجب أن توضع في الاعتبار، هي الأمن والسلامة وعلى نفس المستوى تأتي أهمية الاستدامة، مشيرا إلى دور الحكومات التي يجب أن تبذل المزيد من التعاون في إنشاء بنية تحتية تستوعب النمو وما يتعلق بسياسات التكاليف والضرائب.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك