البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

"الكهرباء" تعرض استراتيجية التحول إلى مركز إقليمى لتبادل الطاقة بمؤتمر التعاون العربى الصينى

جانب من فعاليات مؤتمر
جانب من فعاليات مؤتمر التعاون العربى الصينى

تعرض وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، رؤية مصر حول الربط الكهربائي ومدى اهتمام الدولة لمشروعات الربط حتى تصبح مصر مركزًا إقليميا لتبادل الطاقة مع أوروبا والدول العربية والأفريقية، وذلك فعاليات اليوم الثانى للدورة السادسة لمؤتمر التعاون العربى الصينى في مجال الطاقة، تحت شعار "حزام واحد، طريق واحد: فرص استثمارية واعدة " والمنعقد بالقاهرة حتى غدٍ الأربعاء 7 نوفمبر 2018  .

وقال الدكتور محمد موسى عمران وكيل أول الوزارة للبحوث والتخطيط ومتابعة الهيئات، إنه يتم خلال اليوم الثانى للمؤتمر عقد عدة جلسات حوارية، تتضمن عددًا من الموضوعات حول الربط الكهربائي ، الطاقة المستدامة ، والاستخدامات السلمية للطاقة النووية .

كما تقدم جامعة الدول العربية ورقة علمية حول الاستراتيجية العربية للطاقة المستدامة 2030 ، والسوق العربية المشتركة للكهرباء.

ويعرض الجانب الصينى عدد من الأوراق العلمية حول تعزيز مرونة الطاقة لملائمة مختلف الطاقات المتجددة  ، وبناء الطريق والحزام لتعزيز التعاون في مجال الطاقة ، فضلاً عن صناعة الطاقة في الصين ،

وسيستعرض الجانب الصينى أيضاً خلال  الجلسات ، مجالات التعاون العربي الصيني وفرص التعاون في مجال الطاقة المتجددة مستقبلا.

ويشارك فى المؤتمر عدد من الوفود الرسمية للدول العربية والمؤسسات الحكومية ذات الصلة والمنظمات الدولية والإقليمية والمراكز المعنية والمعاهد الأكاديمية ومعاهد البحوث والشركات العاملة في مجال الطاقة من الجانبين المصرى والصينى، بالإضافة إلى مجموعة من المستثمرين العرب والصينين

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك