البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

"ايتيدا" توقع اتفاقية تعاون مع "IBM" و"آى تى آى"" لتحفيز ريادة الأعمال

المصدر

وقعت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا"، اليوم الاثنين، مع شركة "IBM" مصر، ومعهد تكنولوجيا المعلومات "آي تي آي"، اتفاقية تعاون لتحفيز ريادة الأعمال، بحسب بيان من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ووقع الاتفاقية مها رشاد القائمة بأعمال الرئيس التنفيذي لهيئة "إيتيدا"، وهبة صالح رئيسة معهد تكنولوجيا المعلومات، ووائل عبدوش مدير عام شركة "IBM" في مصر، بحضور خالد العطار نائب وزير الاتصالات للتنمية الإدارية والتحول الرقمي والميكنة، وبوب لورد النائب الأول لرئيس شركة "IBM" العالمية والرئيس التنفيذي للاستراتيجيات الرقمية بالشركة.

وأشارت وزارة الاتصالات في بيانها، إلى أن الاتفاقيتين تأتيان في إطار تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين الوزارة والقطاع الخاص، لخلق نظام بيئي داعم لريادة الأعمال وتنمية الكوادر المصرية على التكنولوجيات الرقمية الحديثة.

وتتضمن الاتفاقية الأولى التي وقعتها هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات مع شركة "IBM"، وضع إطار للشراكة يستهدف المساهمة في دعم بيئة ريادة الأعمال، والعمل على نموها في مصر.

وتنص الاتفاقية على أن تقدم الشركة العالمية خبراتها في أحدث التقنيات من خلال سلسلة من ورش العمل تستضيفها على منصة "IBM Cloud" حول هذه التقنيات، بحسب البيان.

كما تشمل الاتفاقية تخصيص ورش عمل تمهيدية خاصة في محافظات القاهرة والإسكندرية وأسيوط لرواد الأعمال غير الفنيين للتعرف على أساسيات عمل الحوسبة السحابية، والذكاء الاصطناعي، وعلوم وتحليل البيانات، وغيرها.

ويشمل إطار الشراكة أيضا انضمام الشركات الناشئة التي ترعاها الهيئة إلى برنامج رواد الأعمال العالمي "Startup with IBM"، والذي يساعد الشركات الناشئة على التوسع في الأسواق الخارجية، والحصول على الاستشارات التجارية، والتوجيه الفني وفرص التشبيك اللازمة للترويج للحلول التجارية، وذلك على المنصة الرائدة "IBM Cloud".

وتضمنت اتفاقية الشراكة الثانية التي وقعها معهد تكنولوجيا المعلومات مع الشركة العالمية، صياغة برنامج تحت مسمى "برنامج آي بي إم لمهارات المستقبل"، يتيح الاستفادة من المبادرتين التي أطلقتهما IBM للتحول الرقمي؛ وهما "IBM Skills Academy"، و"IBM Digital - Nation Africa".

وتستهدف هاتان المبادرتان منح آلاف الشباب في أفريقيا الدعم التكنولوجي والتعليمي من خلال إتاحة منصة رقمية تمكنهم من تطوير مهاراتهم الرقمية، بالإضافة إلى إطلاق العنان لأفكارهم المبتكرة مما يخلق ميزة تنافسية في سوق عمل تكنولوجيا المعلومات، وفقا للبيان.

وتأتي هذه الاتفاقية في إطار التعاون بين الطرفين لتعزيز جهودهم التنموية، ولاسيما في مجال تنمية الكوادر، والتدريب على مهارات المستقبل التي تتمثل في أحدث التقنيات الناشئة مثل الذكاء الاصطناعي، والبلوك تشين، وإنترنت الأشياء، وتحليل البيانات، والأمن المعلوماتي، وغيرها من التخصصات التكنولوجية الحديثة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك