البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"المالية": انتهاء مهلة إعفاء ممولى الضرائب من غرامات التأخير .. الاثنين المقبل

المصدر

أعلنت وزارة المالية، انتهاء المهلة الخاصة بإعفاء الممولين بنسبة 90% من مقابل التأخير عند سداد أصل الضريبة يوم الاثنين المقبل الموافق 12 نوفمبر الجارى .

وأضاف بيان أصدرته وزارة المالية اليوم اﻻثنين، أن القانون تم تطبيقه في 15 اغسطس الماضي لمدة 6 أشهر، لتكون المرحلة الاولى من التجاوز عن مقابل التأخير بنسبة خصم 90% من 15 اغسطس 2018 ولمدة 3 أشهر حتى 12 نوفمبر2018، وتبدأ المرحلة الثانية بنسبة خصم 70% من 13 نوفمبر 2018 ولمدة 45 يوم حتى 27 ديسمبر 2018، على أن تبدأ المرحلة الثالثة بنسبة خصم 50% من 28 ديسمبر 2018 ولمدة 45 يوم حتى 9 فبراير 2019.

واشار البيان الى انه على الممولين الاستفادة من هذه الفرصة بالحصول على الاعفاء والذي جاء تنفيذا لمبادرة الحكومة وحرصها علي تخفيف الاعباء الضريبية والجمركية على الممولين، والتيسير عليهم في ظل قيام الدولة ببذل الجهد للتخفيف على المؤسسات ومجتمع الاعمال.

وأوضح البيان أن عددًا من المؤسسات التجارية والخدمية والمصرفية، بالإضافة إلي بعض المؤسسات والأندية الرياضية، استطاعت تحقيق أكبر استفادة ممكنةمن قانون التجاوز عن مقابل التأخير والضريبة الاضافية والغرامات عند سداد أصل الدين، بعد أن سددت أصل الدين وتمتعت بالإعفاء من مقابل وغرامات التأخير، ومازالت الفرصة متاحة للمؤسسات والممولين بالإسراع في الاستفادة من هذه المبادرة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك