البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

مقارنة بـ 350 مليون جنيه حالياً

"التعمير" تستهدف 500 مليون جنيه من مبادرة "المركزى" للتمويل العقارى

 مى عبد الحميد الرئيس
مى عبد الحميد الرئيس التنفيذى لصندوق الإسكان الاجتماعى

تسعى شركة التعمير للتمويل العقارى، للحصول على شريحة تصل إلى 500 مليون جنيه من مبادرة البنك المركزى للتمويل العقارى، من إجمالى القروض التى خصصت للشركات بقيمة مليار جنيه.

وقال مصدر مسؤول بالشركة فى تصريح لـ«المصدر»، إن الشركة ضخت على الأقل 350 مليون جنيه فى المبادرة حتى الآن، وتسعى للوصول بها إلى 500 مليون جنيه خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن التمويلات استفاد منها الآلاف العملاء.

وأضاف أن الشركة تدرس فى الوقت الحالى، ملفات عدد العملاء تمهيدا لضخ تمويلات جديدة لهم تقدر قيمتها 50 مليون قبل نهاية العام الحالى.

وأكد أن التعمير تستحوذ فى الوقت الراهن على الشريحة الأكبر من مبادرة التمويل العقارى وتسعى للحفاظ على الصدارة.

وكانت مى عبد الحميد الرئيس التنفيذى لصندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى قد كشفت لـ»المصدر» الأسبوع الماضى، عن سعى 5 جهات جديدة للانضمام إلى مبادرة التمويل العقارى قبل نهاية العام الحالى، لتصل عدد الجهات إلى 28 جهة بدلاً من 23 جهة حالياً، مشيرة إلى أن الجهات الجديدة تشمل 3 بنوك بعضهم اجنبى بالاضافة الى شركتين تمويل عقارى، مضيفة أن المفاوضات مازالت مستمرة للانضمام.

وأشارت مى إلى أن القروض التى تم ضخها فى المبادرة تصل فى الوقت الحالى إلى 17.5 مليار جنيه ومن المقرر الانتهاء من المرحلة الأولى من المبادرة قبل نهاية 2017.

وأطلق «المركزى» مبادرة تمويل إسكان محدودى ومتوسطى الدخل، فى فبراير 2014، ورصد لها 10 مليارات جنيه، ارتفعت إلى 20 مليارًا، وتنص على منح التمويلات بفائدة 7 و%8 لمحدودى ومتوسطى الدخل على التوالى، وسمح فى فبراير الماضى، بتمويل الدخل أقل من 1400 جنيه، بفائدة متناقصة 5% سنويا، ثم أضاف لها فيما بعد شريحة جديدة تحت اسم «متوسط الدخل المميَّز»، بعائد سنوى متناقص أقل دعمًا من الفئات الأخرى، يبلغ 10.5%، بشرط ألا يزيد الحد الأقصى الشهرى للدخل عن 15 ألف جنيه للفرد، و20 ألفاً للأسرة، وأن يكون الحد الأقصى للوحدة محل التمويل 950 ألف جنيه.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك