البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

أسعار النفط تهبط وسط علامات على زيادة المعروض العالمي

النفط - صورة أرشيفية
النفط - صورة أرشيفية

انخفضت أسعار النفط اليوم الأربعاء وسجلت أسوأ أداء شهري منذ منتصف 2016 بفعل دلائل على ارتفاع إمدادات الخام العالمية، لكن الخسائر كانت محدودة في ظل مؤشرات على قوة الطلب الأمريكي على الوقود.

وانخفض العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم ديسمبر ، والتي انتهى تداولها يوم الأربعاء، 44 سنتا لتبلغ عند التسوية 75,47 دولار للبرميل، ونزل عقد يناير 91 سنتا ليغلق عند 75,04 دولار للبرميل.

وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 87 سنتا لتبلغ عند التسوية 65,31 دولار للبرميل.

ويقل الخامان القياسيان أكثر من 10  دولارات عن أعلى مستوياتهما في 4 سنوات، والتي بلغاها في الثالث من أكتوبر ، وسجل الخامان أسوأ أداء شهري منذ يوليو 2016، حيث نزل برنت 8,8 % على مدى الشهر بينما هبط الخام الأمريكي 10,9 %.

وضخت الولايات المتحدة وروسيا والسعودية 33 مليون برميل يوميا في سبتمبر ، بحسب ما أظهرته بيانات رفينيتيف، بزيادة 10 ملايين برميل يوميا مقارنة مع بداية العقد الحالي.

وقال مصدر بقطاع النفط لرويترز إن إنتاج الخام الروسي وصل إلى 11,41 مليون برميل يوميا في أكتوبر ، وهو مستوى لم يشهده منذ انهيار الاتحاد السوفيتي في عام 1991.

وجاءت زيادات الإنتاج قبيل فرض عقوبات أمريكية جديدة على إيران والتي ستدخل حيز التطبيق في الرابع من نوفمبر، والمتوقع أن تقلص الإمدادات.

وفي وقت سابق من الجلسة، زادت أسعار النفط بعدما قالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية إن مخزونات الخام زادت 3,2 مليون برميل في الأسبوع الماضي، وهي وتيرة أقل من المتوقعة، ونزلت مخزونات البنزين ونواتج التقطير مع ارتفاع إجمالي الطلب على المنتجات على مدى الأسابيع الأربعة الأخيرة بنسبة 5,4 % على أساس سنوي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك