البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

"المالية" تتعاقد لشراء ماكينة آلية لبيع تذاكر "مترو الأنفاق" .. وأخرى لتوفير الفكة

محمد معيط وزير المالية
محمد معيط وزير المالية

أعلنت وزارة المالية، بالتنسيق مع وزارة النقل وهيئة مترو الأنفاق، الاتفاق مع إحدى الشركات الدولية المتخصصة لتوريد ماكينات لاستخراج تذاكر المترو للجمهور بمحطات المترو الرئيسية، فى سابقة جديدة من نوعها ​على غرار الماكينات ذات التكنولوجيات المتطورة والمستخدمة فى دول العالم المتقدمة، كما تسمح هذه الماكينات أيضا برد باقى المبلغ "الفكة" للمواطنين فى حال إدخال مبلغ أكبر من قيمة التذكرة.

يأتى ذلك فى إطار حرص وزارة المالية على التيسير على المواطنين ومنع التكدس والتزاحم للمواطنين على شباك التذاكر.

وأكدت وزارة المالية فى بيان اليوم الأربعاء، أنها قامت بإرسال عدة انواع من تذاكر المترو لإجراء عمليات الاختبارات على ماكينة التذاكر الالكترونية بمقر الشركة فى الخارج والتى أثبتت فاعليتها بنجاح، ​تمهيدا للتعاقد على عدد أكبر من تلك الماكينات و​التى سيتم تركيبها قريبا فى المحطات الرئيسية للمترو.

وأوضح شريف حازم، مستشار وزير المالية، أنه استكمالا لتنفيذ توجيهات الدكتور محمد معيط وزير المالية للتخفيف عن كاهل المواطنين وتقديم الخدمات اللائقة بهم خاصة فيما يتعلق بتوفير الفكة المستخدمة فى استخراج تذاكر المترو ومواكبة التطورات التكنولوجية الحديثة، سيتم توريد ماكينة صراف آلى أخرى تتيح للمواطنين الحصول على العملات المعدنية "الفكة" ذات سعة تخزينية عالية خلال الفترة المقبلة، ​بعد نجاح تجربة توفير ماكينة لتوفير العملات الفكة خلال الشهر الماضى فى بمحطة مترو الشهداء.

وأشار البيان، إلى أنه من المتوقع وصول الماكينتان قبل نهاية العام الحالى، للبدء فى إجراء الاختبارات اللازمة عليها بمعرفة الجهات المعنية المختصة للوقوف على مدى قدرتها التشغيلية للاستخدام.

وأضافت وزارة المالية، أن وزارتى المالية والنقل تدرسان مخططا لتعميم تلك الماكينات فى غالبية محطات المترو مستقبلًا بعد التأكد من نجاح التجربة واستفادة المواطنين وتوفير تذاكر المترو إلى جانب توفير الفكة والتى يستخدمها المواطنين فى مختلف احتياجاتهم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك